ضبط دواء مهرب محفوظ بجيب سري بكتيب إرشادي

Al Ghad - - 9 -

عمان- ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والإدارة الملكية لحماية البيئة كمية من دواء )سايتوتيك( تصل قيمها إلى 52 ألف دينار مهربة من دولة مجاورة محفوظة بجيب سري داخل جلدة دليل كتيب ارشادي.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات أمس تم ضبط كامل الكمية 208 أشـرطـة مـن هــذا الـعـاج والتحفظ عليها وتحويل صاحب الارسالية للقضاء.

واضــاف ان هــذا الـــدواء يستخدم لعاج أمـــراض الجهاز الهضمي، مستدركا أنه يساء كذلك استخدامه بعمليات الاجهاض غير القانوني وما يترتب عليها من مشاكل اجتماعية أدى إلى وقف استيراده من قبل وكيله في الأردن.

وعن طريقة دخوله الى الاردن اوضح عـبـيـدات انــه يــدخــل مــن خــال حقائب المسافرين كحيازة شخصية لعاجات لا تخضع للتفتيش في المعابر الحدودية والمطارات، اذ انه يتوفر في دول الجوار.

وفــي هــذا السياق لفت الــى ان الكمية المضبوطة كانت مُعدة كإرسالية الى دولة خليجية حسب الوثائق الخاصة بها.

وأشار الى ضبط المؤسسة الشهر الماضي ارسالية وثائق تحتوي على هذا النوع من الدواء بكميات بسيطة.

وكانت المؤسسة عممت في وقت سابق على شركات النقل والطرود البريدية عدم السماح بإرسال الادوية الا بعد اخذ الموافقات الرسمية منها.

وأكد عبيدات ان المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العاقة تواصل جهودها وتكثفها للحفاظ على خلو الاردن من الادوية المزورة والسيطرة على الأدوية المهربة التي لا تتعدى نسبتها 1 .%

وفي هذا الاطار اوضح عبيدات ان المؤسسة تجري فحصا سريعا من خال استخدام جهاز لكشف الأدوية المزورة مباشرة قيمته تصل الى ربع مليون دينار.-) بترا- أمل التميمي(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.