"صداقة" تشارك بمؤتمر دولي حول تمكين المرأة

Al Ghad - - 9 -

عمان- _- تشارك حملة صداقة نحو بيئة عمل صديقة للمرأة، بأكبر مؤتمر للمرأة في العالم حول تمكين النساء ‪women Deliver"‬ " الذي يعقد في كوبنهاجن بالدنمارك تحت عنوان "الطريق إلى تعزيز الحقوق الاقتصادية للمرأة" بتنظيم من مؤسسة "كفينفو".

واستعرضت عضوتا الفريق المؤسس للحملة لارا أيوب وريم أصان امس في جلسة خاصة قصة "صداقة"، ونجاحها في خلق أشكال جديدة من التعاون بين القطاعين العام والخاص، لتطبيق الــمــادة 72 مـن قـانـون العمل التي تنص على ضرورة إنشاء حضانة مؤسسية في المؤسسات، التي تعمل بها أكثر من 20 سيدة، ولديهن 10 أطفال دون سن الرابعة.

وحسب بيان للجمعية امس الثاثاء، فإن المشاركة بالمؤتمر، الـذي يعتبر أكبر تجمع نسائي في العالم ويتناول قضايا حقوق وصحة وتمكين المرأة، تهدف إلى إظهار دور "صداقة" في تعزيز الحقوق الاقتصادية للمرأة واستكشاف الخطوات الإيجابية في خلق سوق عمل أكثر استدامة وشمولا للمرأة.

وتأكيدا على الأهمية التي توليها "صداقة" للعمل المشترك بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لإحــداث التغيير الحقيقي والفعال، دعت "صداقة" النائب عدنان السواعير وشركة الاتصالات "زين" الى عرض نموذج ناجح لهذه العاقة ودورها في تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.