عجلون: 323 حادثا تخلف 3 وفيات و48 مصابا منذ بداية العام

Al Ghad - - 10 - عامر خطاطبة

عجلون- خلف 323 حادثا مروريا وقعت خلال الثلث الأول من العام الحالي في محافظة عجلون 3 وفيات و48 إصابة، وفق احصائيات شرطة المحافظة.

وكشفت الأرقام التي عرضها مدير شرطة المحافظة العميد وليد الأنصاري خلال الاحتفال الــذي أقامته المحافظة أمس بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي أنه تم تحرير 19239 مخالفة مرورية.

وأشار راعي الإحتفال محافظ عجلون فلاح السويلميين في كلمته بالاحتفال الذي أقيم في قاعة كلية عجلون الجامعية تحت شعار "سلامتك تهمنا" بحضور فاعليات رسمية وشعبية وطالبية وشبابية، إلى أهمية التوعية المرورية من قبل مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية لحث المواطنين وأصحاب المركبات على التقيد بقواعد وعناصر المرور، لافتا إلى أن تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسير استطاع أن يحد من كثرة الحوادث المرورية.

وثمن دور جهاز الأمن العام وإدارة السير المركزية وشرطة عجلون والبلديات وتعاونهم للحد من الحوادث المرورية، داعيا إلى إنشاء جمعية للوقاية من الحوادث للمساهمة في نشر التوعية.

وقال العميد الأنصاري في كلمته إن حوادث المرور تحصد أرواحا وتحدث إعاقات في جسم المجتمع، عدا عن الخسائر المادية، لافتا إلى أن الحوادث غالبا ما تنتج عن التهور والطيش وعدم الالتزام بقواعد وعناصر المرور.

وأشار إلى دور مديرية الأمن العام وجهودها والشراكة مع المجتمع بكافة فئاته للتعاون بهدف الحد من الحوادث، لافتا إلى ما تحقق في الوطن من إنجازات بفضل الهاشميين. واشتمل الاحتفال الذي أدارته الطالبة سلام فريح على قصيدة شعرية للطالبة شروق الزغول وسكتش مسرحي بعنوان "تشحيط وتفحيط" لفرقة القناطر للمسرح الشعبي انتقد الممارسات الطائشة لبعض السائقين، وما تخلفه الحوادث الممارسات غير المسؤولة من مآس اجتماعية وتهديد للسلامة العامة وإزعــاج للمواطنين وأضرار مادية، كما تم عرض داتا شو لبعض الحوادث المروية وتوزيع نشرات توعوية. -)ارشيفية(

كوادر من دفاع مدني عجلون ومواطنون يعاينون سيارة تدهورت في منطقة كفرنجة في وقت سابق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.