اللواء الحباشنة: مستشفى جديد بالمفرق خلال الشهرين المقبلين

Al Ghad - - 10 -

عمان - أعلن مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، عن افتتاح مستشفى جديد في محافظة المفرق خلال الشهرين المقبلين، وافتتاح مستشفى الملكة علياء العسكري بداية العام المقبل.

وعرض الحباشنة خلال محاضرة أمس في جامعة الشرق الاوسط، لقصة الإنجاز والنجاح التي حققتها الخدمات الطبية الملكية من منطلق رؤيتها ورسالتها "في تقديم أفضل رعاية طبية بأقل الكلف".

وأشار الحباشنة لبداية فكرة الخدمات الطبية الملكية، وقـال إنها بـدأت عملها العام 1941 بطبيب واحد يتنقل بين الوحدات العسكرية، وفي العام 1948 بدأ تفكير جدي في تشكيل نواة في ماركا لمستشفى عسكري.

وقال خلال المحاضرة التي أدارها عميد كلية الصيدلة الدكتور وليد الترك، وحضرها أعضاء هيئة التدريس والطلبة، إن الخدمات الطبية الملكية بكل أجزائها الآن تتسع لـ"3300 سرير، وتستقبل مدينة الحسين الطبية وحدها يوميا نحو 20 ألف زائر، في حين استقبلت جميع مرافق الخدمات نحو 6 ملايين زائر العام 2015 ."

وأوضــح أن الخدمات الطبية الملكية تضم إضافة لمدينة الحسين الطبية، 9 مستشفيات طرفية موزعة في المملكة، ومستشفيات قوات حفظ السلام، و11 مركزا طبيا شاملا، إضافة لمستشفيات ميدانية امتدت خدماتها إلى خارج المملكة لتصل إلى غزة وجنين ومصر وأربيل.

وقــال إن الخدمات الطبية الملكية كانت السباقة على مستوى الإنجازات الطبية "فعمليات القلب المفتوح بدأت العام 1970، وزراعة الكلى 1972، وزراعة القلب 1985 ."

وعقب المحاضرة، التقى رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، اللواء الحباشنة بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، لافتا إلى أن الجامعة تسعى إلى عقد شراكة حقيقية مع الخدمات الطبية الملكية في مجالات تبادل الأبحاث وإعداد دراسات مشتركة في مجالات الصيدلة وتدريب طلبة كلية الصيدلة في الخدمات الطبية. -)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.