تحويل مستشفى الزرقاء الحكومي إلى "جامعي"

Al Ghad - - 10 -

الزرقاء- _- قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور بسام الشلول إن الاتفاقية التي وقعتها وزارة الصحة والجامعة الهاشمية تقضي بتحويل المستشفى إلى "جامعي" من حيث الخدمات المقدمة للمواطنين، مع الابقاء على ملكيته لوزارة الصحة.

وأضاف الشلول لـ"الغد"، ان الاتفاقية التي وقعها أمس وزير الصحة الدكتور علي حياصات ورئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني تتضمن رفد الجامعة للمستشفى بـ 23 طبيبا.

وبين أن أجــرة العلاج لن تتأثر بالاتفاقية الجديدة وستبقى كما هي للمؤمنين صحيا دون أي زيادة. وقالت الجامعة الهاشمية إن الاتفاقبة تتضمن رفد المستشفى بـ 50 طبيبا بين سريري واختصاصي، بحيث يكون دوام الطبيب السريري في المستشفى لمدة خمسة أيام في الاسبوع، والتخصصات الفرعية ليومين في الأسبوع حسب برنامج محدد.

وأضافت أن رئيس الجامعة طلب تخصيص عشرة دونمات في حرم المستشفى لاقامة كلية طب على نفقة الجامعة، وأن الوزير وافق مبدئياً لحين الحصول على قـرار من مجلس الــوزراء بذلك.

وقال إن الجامعة ملزمة بموجب الاتفاقية بتوفير جميع الاختصاصات الطبية حسب قدرتها، كما تلتزم بمعاملة أطباء المستشفى من كادر وزارة الصحة معاملة أبناء العاملين في الجامعة في موضوع القبولات الجامعية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.