استطلاع: الجيل الحالي ريادي أكثر من سابقه

Al Ghad - - 3 -

عمان- _- أشار "استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي" إلى الموقف الإيجابي المتنامي للشباب العربي إزاء ريادة الأعمال؛ حيث يرى أكثر من نصفهم أن الجيل الحالي يتفوق على سابقه لجهة امتلاك الروح الريادية.

وتم الكشف عن هذه النتيجة من قبل سونيل جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أصــداء بيرسون– مارستيلر" وأحد المتحدثين خلال جلسة حوار أصحاب المصلحة تحت عنوان "مكافحة بطالة الشباب" ضمن فعاليات "تأثير"، قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمسؤولية الاجتماعية للشركات والذي انعقد في دبي يومي 22 و23 أيار )مايو( الحالي.

وكشف الاستطلاع أنه لدى طرح السؤال الآتي على الشباب العربي: "هل ترجح أن يكون الجيل الحالي مؤهلاً أكثر من سابقه لإطلاق مشاريعه الخاصة؟"، وافق 54 % منهم على الفكرة. وبدا الشباب الخليجي الأكثر تفاؤلاً بذلك )62 %( مقابل نظرائهم في شمال أفريقيا (54 %( ودول شرق المتوسط )44 .)%

وفي سياق منفصل، أشار 36 % من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم هم أنفسهم يطمحون لبدء مشاريعهم الخاصة خلال السنوات الخمس المقبلة. وجاء ذلك بنسبة 37 % في منطقة الخليج العربي، و39% في شمال أفريقيا، و31 % في دول شرق المتوسط.

وتم إجراء "استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي" بواسطة شركة الاستطلاعات العالمية "بين شوين آند بيرلاند" التي أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 11 كانون الثاني )يناير( و22 شباط )فبراير( 2016 مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، وتم انتقاء المشاركين حصراً من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الست الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، وعُمان، والبحرين، بالإضافة إلى العراق، ومصر، والأردن، ولبنان، وليبيا، وفلسطين، وتونس، والمغرب، والجزائر، واليمن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.