حجازين: السياحة في البترا تعود إلى طبيعتها

Al Ghad - - 3 -

عمان- قال مفوض شؤون محمية البترا الأثرية ونائب رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا عماد حجازين إن "السياحة في مدينة البترا عادت إلى طبيعتها دون أي عقبات تحول دون دخول أو خروج السياح من المدينة".

يأتي هذا بعد أن أوقفت سلطة إقليم البترا قبل يومين استقبال السياح في المدينة الوردية إثر أعمال شغب شهدتها المدينة للمطالبة بايجاد حل للقضية المعروفة بقضية البيع الآجل أو "التعزيم".

وكان مصدر أشار سابقا إلى أن اجتماعا سيجمع وجهاء عشائر البترا ووداي موسى، لبحث تداعيات الأوضاع.

وأغلق ملثمون غاضبون طرقا بالحجارة والإطــارات المشتعلة ؛ مطالبين بإيجاد حل للقضية المعروفة بقضية البيع الآجل أو "التعزيم"، لكن الأجهزة الأمنية تدخلت وأعادت فتح الطرق.

وأضرم المحتجون النيران بمحال تجارية تعود ملكيتها لذوي أحد كبار تجار البيع الآجل، ما دفع قوات الدرك إلى التدخل لتفريق االمحتجين بإلقاء الغاز المسيل للدموع، وملاحقتهم في مختلف مناطق عدة.

وتعتمد مدينة البترا على حركة السياحة الاوروبية والاجنبية في الوقت الذي انخفض فيه عدد السياح الأوروبيين القادمين إلى المملكة بنسبة 9.3 % خلال الثلث الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لأرقام صادرة عن هيئة تنشيط السياحة.

وبلغ عدد السياح الأوروبيين القادمين إلى المملكة خلال الثلث الأول من العام الحالي 127.382 سائحا مقارنة مع 140.516 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع اجمالي عدد سياح مدينة البترا خلال الثلث الاول من العام الحالي بنسبة 7.5 % ليبلغوا 137.081 سائحا مقارنة بـ 148.160سائحا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.