الأردن يرحب بضيوفه

Al Ghad - - 11 -

سيكون الأردن اليوم قبلة لكرة القدم العالمية؛ حيث يشهد مركز الحسين الثقافي في وسط العاصمة عمان، حدثا استثنائيا وغير مسبوق على صعيد الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص، وتتجه الأنظار إلى حفل سحب قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عاما، والتي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 30 أيلول )سبتمبر( وحتى 21 تشرين الأول )أكتوبر( المقبلين.

حدث كبير يتزامن مع احتفالات الأسرة الأردنية بعيد الاستقلال وبمئوية الثورة العربية الكبرى، لتكون الفرحة مضاعفة ويكون الاحتفال بإنجاز جديد يتحقق للأردن، في ظل الرياضي الأول جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الـذي يقود الأردن إلى مزيد من الإنجازات، ويجعل من هذا الوطن الجميل أنموذجا يحتذى به في كل الميادين.

أنظار العالم تصوب الى وسط عمان.. حيث التاريخ والأصالة والحضارة والعراقة والعمارة.. حيث الحياة التي تفتح ذراعيها لكل شقيق وضيف.. تتجه الأنظار صوب بلد رفض أن يستسلم لليأس وللإمكانيات المحدودة، فجعل المستحيل ممكنا بهمة القائد وأبناء الوطن الواحد، فكان الأردن.. صغير المساحة وكبير العطاء وعظيم الإنجاز وعطر السمعة والبلد الذي تُضرب به أروع الأمثلة.

للمرة الأولى سيكون منتخب "النشميات" بكأس العالم وعلى أرض أردنية، ليضاف هذا الإنجاز الى إنجازات عدة حققتها الكرة الأردنية على وجه الخصوص، فما تزال ذكرى مشاركة منتخب "النشامى" للشباب في مونديال كندا خالدة في الأذهان، وليس ببعيد عن كرة القدم، فإن منتخب كرة السلة وصل إلى درجة العالمية وهو يشارك في مونديال تركيا.

قد تكون المهمة صعبة على "النشميات" في مقارعة بقية المنتخبات من مختلف دول العالم، لكن الاستضافة في حد ذاتها تعد شرفا وتكريما للكرة الأردنية، وربما تكون الأشهر المقبلة كافية لإتمام جاهزية "النشميات" في النهائيات، ويضاف الى ذلك المنشآت الرياضية في عمان والزرقاء وإربد ومختلف المدن، ليكون بعضها جاهزا لإقامة "العرس العالمي"، والبعض الآخر جاهزا لإقامة تدريبات المنتخبات، ولتكون فيما بعد في خدمة الرياضة الأردنية "منتخبات وأندية".

فوائد عديدة سيجنيها الأردن من استضافة هذا الحدث العالمي، ولا يقتصر الأمر على الجانب الرياضي فقط، وإنما يمتد الى جوانب أخرى مثل السياحة والاقتصاد وغيرها، وكل ذلك بفضل الله أولا، ومن ثم القيادة الحكيمة التي جعلت من هذا البلد آمنا مطمئنا ومثارا للإعجاب.

نرحب بالضيوف ونتمنى أن يكون حفل القرعة في مستوى الحدث والتحديات، وأن ينقل صورة طيبة عن قدرة الأردن على التنظيم والاستضافة لحدث رياضي عالمي لم يسبق أن شهده الأردن من قبل، وأن تكون تلك الصورة جامعة بين الحضارة والحداثة وناقلة لقدرة الأردني النشمي على القبول بالتحدي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.