دربي جدة بين الاتحاد والأهلي في الواجهة

Al Ghad - - 14 -

الرياض - ستكون مباراة دربي جدة بين الاتحاد والأهلي بعد غد الجمعة في واجهة مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. تنطلق المرحلة اليوم فيلتقي الفتح مع الرائد والتعاون مع الشباب، وتستكمل غدا الخميس فيلعب الهلال مع القادسية والباطن مع الاتفاق، وتختتم السبت بلقاء الوحدة مع الفيصلي والخليج مع النصر. يتصدر الهلال الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام الاهلي، وخمس نقاط امام الاتحاد.

ويسعى الاتحاد الى تجاوز أزمة الغيابات التي أثرت على مستواه في آخر ثلاث مباريات، لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي وابقاء فرصته قوية في احراز اللقب. يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم حسم ثلاث نقاط من رصيد الاتحاد بناء على طلب الاتحاد الدولي )فيفا( بسبب شكوى تقدم بها أحد محترفيه السابقين تتعلق بمستحقاته.

ومن المحتمل ان يعود إلى صفوف الاتحاد المهاجم التونسي أحمد العكايشي عقب خروج منتخب بلاده من كأس الأمم الأفريقية في الغابون بخسارته أمام السنغال 0-2 السبت في ربع النهائي.

في المقابل، يطمح الأهلي بضرب عصفورين بحجر واحد، تضييق الخناق على المتصدر واضعاف فرصة الاتحاد في ملاحقته.

ويعتبر الأهلي حالياً في أفضل حالاته بعد عودة اللاعبين المصابين وتدعيم صفوفه بالثنائي سعيد المولد والعراقي سعد عبدالأمير. ويخوض الهلال اختبارا صعبا عندما يستضيف القادسية بالرياض يسعى فيه إلى تحقيق الفوز الرابع تواليا والابتعاد في الصدارة في حال كانت نتيجة قمة الاتحاد والاهلي في مصلحته.

ومع أن المؤشرات الفنية تصب في مصلحة الهلال، فإن القادسية العاشر )16 نقطة( لن يكون صيدا سهلا لاسيما بعد الفوز الذي حققه على النصر 3-2 في المرحلة الماضية. وستشهد صفوف الهلال مشاركة جميع العناصر الأساسية عطفا على جاهزيتها الفنية والبدنية بما فيهم المحترف السوري عمر خربين الذي قدم مستوى جيدا في مباراته الاولى مع الفريق أمام الاتفاق )1-0(.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.