مراجعة بأثر إيجابي لتصنيف شركة "سوليدرتي - الأولى للتأمين" الائتماني

Al Ghad - - 2 -

عمان- _- وضعت وكالة التصنيف العالمية ‪AM Best‬ تصنيف الملاءة المالية B++ (جيد( والتصنيف الائتماني BBB"" لشركة "سوليدرتي- الأولى للتأمين" تحت المراجعة بأثر إيجابي.

ومراجعة التصنيف الائتماني كانت نتيجة لاكتمال عملية الاستحواذ الناجحة من قبل مجموعة سوليدرتي القابضة على 71 % من أسهم الشركة الأهلية للتأمين )البحرين( بتاريخ 27 كانون الأول )ديسمبر( 2016.

وقـال الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور علي الوزني "إن المراجعة الايجابية للتصنيف تعد خطوة مبشرة، خصوصا في ظل الظروف المحيطة؛ حيث تؤكد قوة واستقرار الشركة الاقتصادي، كما أنها تعكس النتائج الايجابية الممكنة على الوضع التنافسي للشركة".

وأضاف الوزني أن خطوة الاندماج ما بين أكثر الشركات ملاءة مالية ومنذ أن تم الإعلان عنه في شباط )فبراير( الماضي حققت نتائج ايجابية وملموسة على الأصعدة كافة من خلال التناغم والتمازج الذي تم ما بين الكوادر والخبرات ما بين الشركتين، بحيث حققت الشركة نسب نمو وصلت خلال الشهور التسعة الأولى 7 % مقارنة مع نتائج النمو للشركتين منفصلتين في العام 2015، متوقعا وصولها الى 10 % حتى نهاية العام المقبل.

وبين الوزني أن لدى الشركة طموحا كبيرا في الوصول الى نسب نمو أعلى من هذه النسبة خلال العامين المقبلين من خلال طرح برامج تامين عصرية تتواكب مع التطورات الكبيرة التي يشهدها سوق التأمين العالمي والمحلي.

وبين أن الاندماج سيعمل على إثراء قطاع التأمين في الأردن بخدمات نوعية جديدة من شأنها أن تسد ثغرة مهمة في جانب العرض، وأن تتيح للعملاء خيارات متعددة من خلال تطبيقها لأفضل الممارسات لتتماشى مع تفضيلات نسبة كبيرة من العملاء المحتملين في المملكة والمتطلعين للحصول على خدمات التأمين التي توائم بين مبادئ الشريعة والآفاق المعاصرة للتأمين وخدماته.

وبين الوزني أن الشركة، وعلى مدار السنوات السابقة، ومنذ تأسيسها في العام 2008، استطاعت أن تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق الأهداف الموضوعة؛ حيث استطاعت وخلال فترة قصيرة من أن تكون الشركة الأولى على صعيد التأمين التكافلي الإسلامي في الأردن، وقفزت الى المراتب الأولى من حيث النتائج المالية ونسب نموها في السوق؛ حيث تحتل الآن المرتبة الرابعة من حيث الترتيب على عدد الشركات في قطاع التأمين حسب إحصائيات إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة أي هيئة التأمين سابقا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.