بوليفيا تخسر استئناف تجريدها 4 نقاط

Al Ghad - - 15 -

زوريخ- رفـض الاتحاد الدولي لكرة القدم أمـس الجمعة استئناف الاتحاد البوليفي عقوبة تجريده اربع نقاط من رصيده، بسبب اشراكه لاعب غير مؤهل في مواجهتي البيرو وتشيلي ضمن التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018.

وجــاء في بيان فيفا: "رفضت لجنة الاستئناف لـدى فيفا الالتماسات التي تقدم بها الاتحاد البوليفي لكرة القدم، مؤكدة القرارات التي اتخذتها اللجنة التأديبية لدى فيفا في القضية المتعلقة بإشراك لاعب غير مؤهل وهو نيلسون كابريرا، في إطار تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في المبارتين التي جمعتها مع بوليفيا وبيرو في 1 ايلول )سبتمبر( 2016 والأخرى بين تشيلي وبوليفيا في 6 ايلول )سبتمبر( 2016."

وكان الاتحاد الدولي عاقب بوليفيا في الاول من تشرين الثاني )نوفمبر( الماضي بحسم 4 نقاط من رصيدها في مباراتيها ضد البيرو )2-0( وتشيلي ) 0-0.)

وبناء عليه، اعتبر فيفا "المنتخب البوليفي خاسرا في المبارتين بنتيجة )3-0(.. كما فرض على الاتحاد البوليفي غرامتين قيمة كل منهما 6000 فرنك سويسري )نحو 6 الاف دولار اميركي(".

ودفعت بوليفيا، الساعية لبلوغ كأس العالم لاول مرة منذ 1994، بالمدافع كابريرا )33 عاما( المولود في باراغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد انه مثل بلده الاصلي سابقا في مباراة واحدة في 2007.

وتم تجنيس اللاعب في شباط )فبراير( 2016، بيد ان القوانين تمنع اللاعب من تغيير منتخبه الوطني اذا لم يمض 5 سنوات متواصلة في بلده الجديد، وبالتالي حتى 2018 بحسب ما شرح الاتحاد التشيلي الذي اعلن في 4 تشرين الأول )أكتوبر( الماضي انه احتج على مشاركة اللاعب أمام لجنة الانضباط في فيفا.

وتملك بوليفيا 7 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير بعد 12 جولة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.