جماهير كرواتيا تعود لمساندة المنتخب بعد انتهاء مدة إيقافها

Al Ghad - - 14 -

زغرب- ستخوض كرواتيا مباراة رسمية على أرضها في ستاد يكتظ بالجماهير وذلك لأول مرة منذ نحو عامين ونصف تقريبا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم هذا الأسبوع ويأمل المدرب أنتي شاشيتش في أن يلتزم المشجعون بالروح الرياضية.

وبسبب أعمال الشغب تقرر منع الجماهير من حضور عدد من المباريات التي تقام على أرض كرواتيا ولكن المباراة التي تقام بعد غد الجمعة أمام أوكرانيا ستكون فرصة لدحض ادعاءات بأن الكروات لا يشعرون بالرضا عن المنتخب الوطني.

وكانت المرة الأخيرة التي تلعب كرواتيا أمــام ستاد يكتظ بجماهيرها في الفوز 6-0 على اذربيجان في تشرين الأول )أكتوبر( .2014

وقال شاشيتش في مؤتمر صحفي بعد إعلان تشكيلة الفريق لمواجهة أوكرانيا يوم الجمعة المقبل "أخيرا.. سيكون لدينا الدعم الجماهيري الكبير الذي نحتاجه".

وتتصدر كرواتيا المجموعة الأولى بعشر نقاط من أربع مباريات متقدمة بفارق نقطتين على أوكرانيا صاحبة المركز الثاني. وقال شاشيتش "أنا واثق من أن مباراة أوكرانيا ستنفي صحة ادعاءات الأقلية بأن غالبية جماهير كرة القدم الكرواتية ليست معجبة بالمنتخب وتريد مقاطعتنا".

وكانت آخر مرة تحظى فيها كرواتيا بدعم جزئي من الجماهير على ملعبها في الفوز 5-1 على النرويج في آذار )مارس( 2015 حيث تم اغلاق جزء من الملعب في مباراة بتصفيات بطولة اوروبا 2016 بعد شغب الجماهير في التعادل 1-1 في ايطاليا.

وخلال مواجهة النرويج رددت الجماهير هتافات عنصرية خاضت على اثرها كرواتيا المباراة التالية على ملعبها أمام ايطاليا بدون جمهور حيث تم رسم صليب معقوف على الأرض بمواد كيماوية قبل أيام من المباراة ليظهر خلال المباراة.-

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.