"المتكاملة للنقل" تصادق على بياناتها المالية

Al Ghad - - 3 -

عمان- صادقت الهيئة العامة للشركة المتكاملة للنقل المتعدد المساهمة العامة، على بيانات الشركة للسنة المالية المنتهية 2016 بحضور مندوب مراقب عام الشركات.

وأعدت الشركة خطة لتحديث وتطوير حافلاتها بشكل كبير يلبي آخر التطورات الحاصلة في قطاع النقل؛ حيث أقر مجلس الإدارة تحديث وإعادة بناء وصيانة 70 حافلة ستتم من خلال طرح عطاء عام لهذه الغاية، إضافة إلى الانتهاء بنجاح من طرح عطاء شراء 30 حافلة جديدة ستكون داخل الخدمة خلال العام الحالي.

وتم إعادة رفع رأسمال الشركة بمقدار 8.5 ملايين دينار، ليصبح ما مقداره 15 مليون دينار/سهم؛ حيث تبقى على الحكومة مبلغ 3.32 مليون دينار من أصل مساهمتها في زيادة رأس المال سيتم دفعها للشركة خلال هذا العام.

وقال رئيس مجلس الإدارة سعود نصيرات "إن الشركة أتمت بنجاح إجراءات إعادة هيكلة رأس المال، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء؛ حيث تم تخفيضه بقيمة 23.5 مليون دينار، ليصبح 6.5 ملايين دينار".

وأشار النصيرات، خلال الاجتماع الذي انعقد أمس، إلى أن الشركة استطاعت بفضل الجهود التي بذلها مجلس الإدارة والدعم الحكومي تجاوز محنتها المالية الرئيسية التي تراكمت في السنوات الماضية بعد عملية الشراء التي قامت بها الحكومة للمساهمة الكويتية والتي كان على أثرها مديونية تجاوزت 35 مليون دينار.

وأضاف النصيرات، أنه نتيجة الاتصالات المكثفة التي قام بها مجلس الإدارة مع الدائنين الكبار من جهة والحكومة من جهة أخرى، تمكنت الشركة من إعادة جدولة كاملة لمديونيتها بترتيبات جيدة؛ حيث أنجزت بنجاح جدولة 23.5 مليون دينار مستحقة لبنكي الإسكان والعربي وبأسعار فائدة مريحة.

وأشار إلى أن الشركة حصلت في العام الماضي على الجزء الأكبر من خطة الدعم الحكومي النقدي التشغيلي السنوي بسقف يبلغ قيمته 1.975 مليون دينار سنويا لمدة ثلاث سنوات.

يشار إلى أن الشركة، وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء، أعادة هيكلة إنجاز المتطلبات الأساسية لتطوير أعمالها وأنشطتها بشكل جذري من خلال تطوير أنظمتها الإدارية والمحاسبية والرقابية، كما تم أتمتة الأنشطة والأعمال التشغيلية والمالية وإعـادة هيكلة معظم دوائرها الهندسية ودعمها بالكوادر الفنية المؤهلة.

بدوره، أكد مدير عام الشركة الدكتور مؤيد أبو فردة، أن الشركة تسعى لتطبيق معايير الجودة الدولية.

وأعلن أن الشركة ستعمل بعدد 237 حافلة على ما يقارب 43 خطا على أن يتم خلال العام الحالي عمل ملحق للعقود المبرمة بين الشركة وكل من أمانة عمان الكبرى وهيئة تنظيم النقل البري وبحسب التفاهمات الجديدة.

وأكد أن الشركة تعمل على تحديث أسطولها من الحافلات من خلال شراء 30 حافلة، إضافة إلى تجهيز موقع شنلر على مساحة تتناسب واحتياجات الشركة، وذلك بعد بيع أراضي الشركة الحالية في ماركا والبقعة، بحيث يشمل مراكز صيانة ومبيت حافلات ومحطة غسيل ومحروقات ومباني إدارة.-)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.