إطلاق اسم كرويف على ملعب أرينا امستردام

Al Ghad - - 15 -

لاهاي- أعلن نادي اياكس امستردام الهولندي انه توصل مع سلطات المدينة والعمدة ومجلس ادارة ملعب أرينا امستردام، الى اطلاق اسم يوهان كرويف على الملعب في العيد السبعين للنجم الراحل.

وجاء في بيان للنادي، ان الأطراف الثلاثة "يريدون تكريم أفضل لاعب كرة قدم انجبته )العاصمة الهولندية( امستردام"، مضيفا ان كرويف "ذاع صيته في كرة القدم لاعباً ثم مدرباً وفاعل خير".

وثمن ابنه جـوردي قرار النادي مغرداً على حسابه في "تويتر": "نحن سعداء لهذه اللفتة تجاه والدي، وأشكر الجميع على جعل الأمر ممكنا وخصوصاً عمدة المدينة )ايبيرهارد( فان در لان".

وتوفي كرويف في 24 آذار )مارس( 2016 عن عمر 68 عاما، اثر صراع مع سرطان الرئة استمر خمسة أشهر.

وقاد اياكس لاعبا إلى ثلاثة ألقاب في كاس النوادي الأوربية البطلة )دوري الأبطال حاليا( في الأعــوام 1971 و1972 و1973، كما قاد المنتخب الهولندي إلى نهائي مونديال 1974 وخسر أمام ألمانيا الغربية المضيفة .2-1

واشتهر وقتذاك مع المنتخب البرتقالي بتقديم "الكرة الشاملة".

وكان رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو، أعلن ان الملعب الجديد المخصص لفريقه الرديف سيحمل اسم كرويف وأن تمثالا للنجم السابق سيرتفع في ملعب "كامب نو". وقال: "يشرفني الاعلان ان الملعب الذي سنبنيه في المجمع الرياضي لن يكون ميني استادي بل بدءا من الان سيطلق عليه استاد يوهان كرويف"، مضيفا "سيبني النادي تمثالا تذكاريا ليوهان كرويف، يرتفع في ملعب كامب نو" الذي سيبدأ العمل بتجديده في 2018.

وسبق لكرويف ان احرز مع برشلونة لاعبا ومدربا 13 لقباً، وقاده الى لقبه الأول في دوري ابطال أوروبا العام 1992.-)أ ف ب(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.