"بيبسيكو" تدعم المساعدة الغذائية الطارئة لـ"برنامج الأغذية العالمي" في ليبيا

Al Ghad - - 5 -

عمان- قدمت «بيبسيكو»، الشركة العالمية للأغذية والمشروبات، وشركة التعبئة التابعة لها «عمليات التعبئة الأفريقية» مساهمة قدرها 250,000 دولار أمريكي إلى «برنامج الأغذية العالمي» التابع للأمم المتحدة للمساعدة في توفير دعم غذائي ضروري لآلاف الليبيين المتضررين في مواجهة انعدام الأمن الغذائي.

وسيستخدم «برنامج الأغذية العالمي» هذه المنحة الإنسانية من «بيبسيكو» و»عمليات التعبئة الأفريقية» لتوفير حصص غذائية لأكثر من 17,000 شخص في ليبيا. وتلبي كل حصة غذائية منها احتياجات أسرة مكونة من خمسة أشخاص، مع مؤونة شهر كامل من الأرز والمعكرونة ودقيق القمح والحمص والزيوت النباتية والسكر ومعجون الطماطم. وأعطيت الأولوية في تقديم المساعدات للأسر الأكثر تضرراً، لا سيما النازحين داخل البلاد، والنازحين العائدين واللاجئين، فضلاً عن الأسر التي تتحمل مسؤوليتها نساء عاطلات عن العمل.

وما زالت الحالة الإنسانية في ليبيا تشهد تدهوراً نتيجة لعدم الاستقرار، واضطراب الأسواق والإنتاج الغذائي المحلي، الأمر الذي يؤثر سلباً على أسلوب حياة الأسر وقدرتها على تلبية الاحتياجات الأساسية، بما في ذلك الغذاء. ويحتاج «برنامج الأغذية العالمي» بشكل عاجل إلى 8.7 مليون دولار أمريكي لاستكمال مساعدته الغذائية في ليبيا على مدى الأشهر الستة المقبلة. وفي الوقت الذي يسهم فيه انعدام الأمن الغذائي بإعاقة عمليات البرنامج، يبقى التحدي الأكبر هو الافتقار إلى التمويل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.