BMW"" تغزو الأسواق بمنتجاتها الجبارة الجديدة

Al Ghad - - 5 -

عمان- مع إشراقة كل يوم جديد، تتحفنا BMW"" بأخبار جديدة حول منتجاتها الجبارة التي تغزو الأسواق العالمية لتزيد مجال السيارات روعة، وتعطي عشاقها جرعة تفاؤل جديدة بأن لديها دائما المزيد. هذه المرة أعلنت BMW"" العالمية عزمها كشف النقاب عن سيارتها M5 الجديدة، بأبعاد ديناميكية، وتجربة قيادة أكثر ساسة ومتعة، بجانب الفخامة المطلقة التي تطبق في أدق التفاصيل لكل منتجات BMW"."

تعد الفئة ‪M xDrive‬ المطورة من قبل ‪BMW M GmbH‬ صاحبة أكثر الأنظمة تطورا من فئة السيارات ذات الدفع الكلي؛ حيث تعمل بطريقة النقل المركزي مع تعدد المنصات وتوزيع القيادة والدفع من الخلفي إلى الأمامي بحسب الحاجة وظروف القيادة. عنصر آخر يزيد من روعة التجربة وهو التوجيه الذكي في جميع ظروف الطقس ومختلف أنواع الطرق بنظام ‪Active Differential"‬ " في الدفع الخلفي، والذي يعمل أيضا بنسب مختلفة بتأثير القفل بين الـ0 والـ100 بالمائة.

السائق للسيارة الجديدة يمتلك خيارات مختلفة لاختيار بينها، مقسمة على أساس وضعيات الـDSC، وهي تشغيل DSC وإطفاء DSC وMDM بجانب خيارات الـ‪M xDrive‬ والدفع الرباعي، الدفع الرباعي الرياضي، والدفع الثنائي. في حال تشغيل الوضع الأساسي للـDSC أو ما ترجمته تحكم الثبات الديناميكي، ووضعية الدفع الرباعي، يسمح النظام هنا لانزلاق خفيف للعجات الخلفية عند التسارع في المنعطفات، مما يعطي M5 الجديدة خفة حركة كبيرة. في الوضعية M الديناميكية، يسمح نظام ‪M xDrive‬ بالتحكم السهل بالانزلاق والتحكم بها بساسة كبيرة. وضعيات القيادة ‪M xDrive‬ الثاثة مع نظام تحكم الثبات الديناميكي وأنظمة BMW المختلفة التي تم تزويد التحفة الجديدة M5 بها ستمنح بالتأكيد تجربة قيادة منقطعة النظير، مما يجعل الأخبار الجيدة تتوالى على عشاق القيادة عند اقتراب إطاق M5 الجديدة في الأسواق.

يوفر المحرك الذي تم تزويد M5 الجديدة به قوة هائلة ودفعا جبارا، بأسطواناته الثماني وسعة 4.4 لترات مع تقنية التيربو الثنائي، وبأضعاف قوة السيارات العادية، مما يجعل إطاق اسم الوحش عليها موافقا للواقع. محركات التيربو الجديدة والمطورة فائقة الكفاءة، مع زيادة الضغط الناتج من الاحتراق وتبريد هوائي فعال، والكثير من التقنيات الجديدة، تمنح المحرك الجديد عامات كثيرة فارقة عن المحركات التوربينية التقليدية، وترفع من كفاءة عزم الدوران.

يمنح محرك M5 الجديدة طاقة هائلة، لا تشعرك بالرضا التام عن الأداء فحسب، وإنما تنقلك إلى تجربة جديدة كليا وبأبعاد لم تعهدها، وذلك بفضل ضغط المحرك الذي يصل إلى 1800 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 750Nm، بجانب انتقال السيارة من سرعة 0 إلى 200 كم/ ساعة خال 11.1 ثانية فقط، ويمكنه الوصول من 0 إلى 100 كم/ ساعة خال 3.4 ثوان فقط!، في حين تبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كم/ ساعة، ومع نظام ‪M xDrive‬ الجديد ستصل السرعة إلى 305 كم/ ساعة. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي، فيأتي بثماني سرعات، ينتقل من سرعة إلى أخرى بساسة كبيرة، حتى عند وضعيات القيادة الأكثر صرامة، وبالمقابل يمكنه التماشي مع الانتقال من سرعة إلى أخرى بتجاوب أسرع بكثير من المعتاد، وبدون أي تأثير على العزم المطلوب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.