الأمم المتحدة تدين إسرائيل وتوفر الحماية للفلسطينيين

Al Ghad - - 1 - نادية سعد الدين

عمان- أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أول مـن أمــس بأغلبية 120 صوتا مقابل 8 أصوات مشروع قرار يدين الاحتال الإسرائيلي لاستخدامه القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتضمن القرار توفير الحماية الدولية لهم.

وكانت الجزائر وتركيا وفلسطين طرحت مشروع القرار على الجمعية العامة بعد أن استخدمت الـولايـات المتحدة خـال الشهر الحالي حق النقض )الفيتو( لإفشال قرار مماثل في مجلس الأمن.

وأعلن رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية ميروساف لاجاك اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين على يد قـوات الجيش الإسرائيلي، ويدعو إلى توفير حماية دولية للسكان المدنيين من الفلسطينيين في أراضيهم المحتلة.

من جهته، اعتبر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني يعدّ "انتصارا للحق والقانون الدوليين وهزيمة جديدة لأميركا والاحــتــال الإسرائيلي، رغــم محاولاتهما المستميتة لمنع صدور هذا القرار".

وبسياق ذي صلة استشهد شاب فلسطيني، أمس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قــوات الاحـتـال الإسرائيلي خـال مشاركته بفعاليات "مسيرة العودة" الكبرى في قطاع غزة.

وقـــال الــنــاطــق بــاســم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، أن

)أ ف ب( "الشاب أحمد زياد العاصي )21 عاما( استشهد مثأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل عدة أيام".

وأضاف القدرة بأن "الشاب العاصي استشهد متأثرا بإصابته في الــرأس من قبل قوات الاحتال، شرق خان يونس، في قطاع غزة".

)التفاصيل ص23)

غزيون يعدون طائرات ورقية عليها صور شهداء مسيرات العودة لاطلاقها فوق الاراضي الفلسطينية -

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.