طلبة وذووهم يتخوفون على مصير قرارات الرزاز الخاصة بالتعليم

Al Ghad - - 6 - الاء مظهر

عمان - فيما عبر طلبة وذووهم عن تخوفهم من تغيير قــرارات كان رئيس الــوزراء الدكتور عمر الرزاز قد اتخذها إبان إدارته لوزارة التربية والتعليم

أكد مدير إدارة الاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن القرارات التي اتخذتها الوزارة والمتعلقة بالامتحان التوجيهي للدورة الصيفية الحالية والعام الدراسي المقبل لن تتغير كونها قرارات مؤسسية وليست مرتبطة بشخص معين.

ويتخوف طلبة وذووهم ممن يعتبرون القرارات المتخذة تساهم في تطوير التوجيهي، من إقدام وزير التربية الجديد الدكتور عزمي محافظة على تغيير هذه القرارات، أو تعديلها.

"الغد" رصـدت صفحات "فيسبوك" متعلقة بطلبة التوجيهي، حيث حملت بعض التعليقات طابع التكهنات حول مصير امتحان التوجيهي لهذه الدورة الصيفية وللأعوام المقبلة، وعلقت الطالبة سارة عمران "ليش تركنا دكتور عمر كان كمل هالسنة معنا وجهة خير علينا كان بالفصل الأول"، في حين علق الطالب ساهر العبادي "هسا بييجي وزيـر التربية جديد وبيلغي القرارات السابقة وبمشيناعكيفه".

كما كتبت الطالبة هبه مدينات على صفحتها "مصيبة إذا غير وزير التربية الجديد كل شي".

وعلق أحمد علاونه "قرارات التوجيهي ستبقى كما هي باستثناء تغير بسيط على مناهج السنة المقبلة لتناسب مع الدورة الامتحانية الواحدة، ليرد عليه كامل المجالي "كيف اعرفتوا انو ما في تغيير على التوجيهي العام المقبل يعني بس بدكم تخوفوا الطلاب فوق ما همه برجو من التوجيهي".

‪)_( -‬

العجارمة أكد في تصريح لـ"الغد" أمس أن "القرارات المتخذة مؤخرا الغاية منها مواصلة الطلبة تعلمهم وتقدمهم، حيث تستند إلى الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني والتي يؤكد من خلالها على أن التعليم يجب أن يكون مفتوحا أمام الطلبة".

وأضــاف أن جلالة الملك يثق بقدرة ابنائه الطلبة على التقدم ومواكبة التطور، كما وحذر جلالته المسؤولين من التردد من قيام بعملية التطوير والتغير ولابد من الاستفادة من التجارب العالمية بهذا الاطار. وأشار العجارمة إلى أن جميع القرارات تنبثق من الرؤية الملكية وبالتالي لا يستطيع أي وزير جديد أن يخالفها لا سيما وأن الــوزارة محظوظة بأن رئيس الــوزراء هو وزير التربية والتعليم السابق والتي كان مسؤولا عن كل القرارات.

وأكد أن "الـرزاز بمنصبه الحالي هو مسؤول بشكل أكبر عن جميع القرارات التي اتخذها عندما كان وزيــرا. كما انه سيكون ايضا مسؤولا عن الوزير الجديد، لذلك كان حريصا على اختيار وزير يكمل مسيرته ورؤيته الإصلاحية للنهوض بقطاع التعليم". على صعيد متصل، أوضح العجارمة أن جميع الاسئلة لكافة المباحث ستكون من داخل الكتاب المدرسي المقرر، لافتا إلى أن الاسئلة لن تختلف في نمطها عن اسئلة الدورة الشتوية الماضية. ولفت إلى أنه تم توجيه المراقبين للتعامل مع الطلبة وفق أعلى درجات الاحترام والحب والــود للطلبة مع الحفاظ على مكانة الامتحان وهيبته وتعليمات الناظمة للامتحان. ودعا العجارمة الطلبة إلى عدم القلق والتوتر من تغير الوزير، مطالبا بالاستعداد الجيد للامتحانات واعتبارها سنة دراسية كباقي السنوات.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل استعدادتها لعقد الامتحان وسط اجواء مريحة وايجابية.

رسم بورتريه للزميلة جمانة غنيمات بريشة الزميل ناصر الجعفري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.