عجلون: مشاريع تعول على نشاط سياحي خلال العيد

Al Ghad - - 7 - عامر خطاطبة

عجلون- يعول أصحاب مشاريع سياحية صغيرة ومتوسطة في محافظة عجلون على الحركة السياحية المتوقع أن تشهدها مناطق المحافظة خلال إجازة العيد وفترة الصيف، ما يوفر لها دخولا جيدة تضمن ديمومتها.

ويقول صاحب مخيم راسون السياحي، زهير الشرع "إن المخيم في كامل استعداده لاستقبال السياح والمتنزهين المتوقع توافدهم للمحافظة"، مؤكدا أن المخيم أصبح يستقبل سنويا زهاء 14 ألف زائر سواء من أبناء المحافظة والأردنيين، وكذلك السياح العرب والأجانب، للتمتع بالإقامة والمبيت وتناول الطعام في أحضان الغابات، وممارسة بعض أنواع الرياضة كالتسلق والنزول عن المرتفعات والمسير.

ويؤكد أن المشروع بدأ يوفر عددا جيدا من فرص العمل للشباب من أبناء المنطقة ويقدم خدمة مضافة للمنطقة التي تمر بها الوفود السياحية، متوقعا أن تشهد إجازة العيد وفترة الصيف المقبل إقبالا شديدا من السياح، بحيث يعود بالفائدة على المشاريع السياحية والمجتمع المحلي.

وقال مدير محمية غابات عجلون "إن المحمية يتوقع أن تشهد خلال إجازة العيد والصيف الحالي حركة سياحية نشطة من خلال زيارة المحمية التي يتوفر فيها المسارات والاستراحات السياحية"، مبينا أنه يتوفر فيها خدمة الطعام والشراب ولديها بيت للصابون والبسكويت والخط العربي، إضافة إلى وجود أكثر من 250 نوعا من النباتات كما تضم تربية عدد من الحيوانات كالأيل الأسمر، مشيرا إلى أن السائح يستطيع التمتع بالمناظر الطبيعية التي تحتضنها المحمية، والاستفادة من المخيمات السياحية التي تمكن الزائر من المبيت للاستمتاع بروعة المكان.

وبدا أصحاب استراحات سياحية ومسابح ومتنزهات وخدمات النزل والطعام بالتحضير لاستقبال الوفود السياحية، متوقعين أن تشهد فترة العيد والصيف إقبالا جيدا بحيث يوفر لهم دخولا تمكنهم من إدامة وتطوير مشاريعهم وسد النفقات.

ويؤكد صاحب متنزه، مصطفى القضاة، وصاحبة مشروع "إيواء وطعام"، أم أحمد، أنهما يعولان على الفترة المقبلة للاستفادة من حجم السياحة المتوقع للمحافظة، عازين ذلك لاعتدال الحرارة في المحافظة صيفا، وتزامن فترة الصيف مع العطلة الصيفية للطلبة وعيدي الفطر والأضحى.

وأشـارا إلى أن مديرية سياحة المحافظة أعدت بالتعاون مع مشاريع الاستراحات والمتنزهات والمطاعم السياحية خطة لاستقبال الأفواج السياحية التي ستشهد حركة نشطة خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

ومن جهته، قال مدير السياحة محمد الديك "إن المحافظة ستشهد ارتفاعا بأعداد السياح الخليجيين والمحليين خلال عطلة عيد الفطر"، مؤكدا أن أعدادا بدأت بعمل حجوزات لدى محمية غابات عجلون والفنادق وغيرها من المنشآت السياحية.

وبين أن الحركة السياحية النشطة التي ستشهدها المحافظة خلال فترة العيد يتوقع أن تشمل جميع المواقع الأثرية والمرافق السياحية والبيئية كقلعة عجلون الأثرية ومحميتها وأودية راجب وعرجان وكفرنجة ومخيم راسون ومنطقة اشتفينا السياحية، مؤكدا أن المديرية تسعى لضمان تقديم خدمات سياحية مميزة للسياح في المحافظة.

وأشار الديك إلى أن الوزارة تنفذ برنامج "الأردن أحلى" على مدار العام وخلال هذه العطلة بدعم يصل إلى 40 % من الأسعار لتشجيع السياحة الداخلية والتسهيل على العائلة الأردنية قضاء عطلة سياحية، بأسعار مناسبة في الإقامة والمبيت في المخيمات والمنشآت السياحية والفنادق والمطاعم ومنها محافظة عجلون، موضحا أن الــوزارة تقوم بالترويج لمختلف أنواع السياحة الموجودة في المملكة، وعلى رأسها السياحة الدينية والمهرجانات وسياحة المغامرة.

سياح يسيرون في مسار سياحي في عجلون-)أرشيفية(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.