انتهاء أعمال الحفر في "شبكة الألياف" بالجنوب بداية تموز

Al Ghad - - 8 - إبراهيم المبيضين

عمان – رجّح أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م.نادر ذنيبات أمس الانتهاء من الأعمال المدنية )الحفر( لمشروع شبكة الالياف الضوئية في اقليم الجنوب بداية شهر تموز)يوليو( المقبل.

وقال إن " الـوزارة ومن خلال الشركة المنفذة للأعمال المدنية في المشروع لاقليم الجنوب ستنتهي من هذه الأعمال المدنية بداية شهر تموز)يوليو(، فيما يتوقع الانتهاء من تمديد الفايبر وتركيب الاجهزة والمعدات لتشغيل مشروع شبكة الالياف الضوئية في الجنوب مع نهاية العام الحالي".

وتنسجم تصريحات ذنيبات مع الخطط والمواعيد الواردة في خطة التحفيز الاقتصادي التي وضعت نهاية شهر حزيران)يونيو( موعدا للانتهاء من الاعمال المدنية لمشروع شبكة الالياف الضوئية في اقليم الجنوب.

وأشار إلى أن مشروع شبكة الالياف الضوئية الذي يهدف لتوفير ربط الانترنت بسرعات عالية للمدارس والمراكز الصحية والحكومية في الجنوب وفي الاجـزاء الاخرى في الشمال والجنوب يتضمن العمل على انجازه ثلاثة أمور: الأعمال المدنية، تمديد الفايبر، وتركيب الاجهزة والمعدات للتشغيل.

وأوضح أن مشروع شبكة الألياف في إقليم الجنوب -الذي بدأ العمل عليه صيف العام -2015 يشمل ربط 846 موقعا في مناطق الجنوب؛ الكرك، الطفيلة، معان )552 مدرسة و261 جهة حكومية و33 جهة صحية(.

ومشروع شبكة الألياف الضوئية في الجنوب هو جزء رئيسي من ثلاثة أجزاء لمشروع شبكة الألياف الضوئية الوطني والذي يشمل ثلاثة اجزاء أو مراحل رئيسية: اقليم الجنوب، الشمال، والوسط.

ويهدف المشروع الوطني بشكل عام إلى ربط حوالي 3600 مؤسسة تعليمية والتي تشمل مدارس حكومية وكليات مجتمع ومحطات معرفة ومراكز مصادر تعلم، ويعد هذا المشروع مهما كبنية تحتية أساسية للمملكة، وللبناء عليها وتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية والخدمات الصحية والتعليمية من خلالها، الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد وزيادة الإنتاجية والمساهمة في التنمية الاقتصادية في مختلف مناطق المملكة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.