"الصحفيين" توقع اتفاقية مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية

Al Ghad - - 5 -

عمان - وقعت نقابة الصحفيين وصندوق الطاقة المتجددة امس اتفاقية تنفيذ مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في القطاع المنزلي والـمـدعـوم مـن قبل الصندوق وبنسبة 30 % لأعضاء الهيئة العامة للنقابة وبمواصفات فنية عالية الجودة.

وقــال نقيب الصحفيين الزميل راكـان السعايدة إن البرنامج سيتيح للزملاء الصحفيين الأعضاء في النقابة الاستفادة من البرنامج بعد توقيع الاتفاقية وبأسعار مدعومة بنسبة 30 % من صندوق الطاقة المتجددة ودون ترتيب أي عمولات مالية لصالح النقابة بخلاف ما هو معمول به من قبل الجهات التي استفادت من خدمات الصندوق.

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية بين النقابة والصندوق ستتيح للزملاء أعضاء النقابة تركيب أنظمة خلايا شمسية لمنازلهم بأسعار مدعومة من قبل الصندوق، مثمنا جـهـود الـصـنـدوق فــي توقيع الاتفاقية للاستفادة من مشروع تركيب السخانات الشمسية والتي تعتبر ميزة نسبية للأعضاء الزملاء بهدف التخفيف عليهم من عبء فاتورة الطاقة.

وبين السعايدة أن النقابة ستعلن عبر وسائل الإعلام للزملاء من أجل الاستفادة مـن الاتفاقية التي تخفف عليهم عبء الفواتير المرتفعة.

وقــال مدير الصندوق رسمي حمزة إن الصندوق يعمل ضمن خطط عملية تستهدف العديد من القطاعات المتمثلة في القطاع المنزلي والفنادق والمباني الحكومية ودور العبادة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، ودعــم مــبــادرة جلالة الملك فـي تدفئة المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية.

واكد ان الصندوق يقوم بدور مهم في مجال ترشيد الطاقة المتجددة من خلال تقديم دعم منح مباشرة لمختلف القطاعات المتعددة أهمها القطاع المنزلي، مبينا أن الصندوق يعطي أهمية كبيرة للنقابات المهنية من خلال هذه الاتفاقيات للتقليل من فاتورة الطاقة ودعم مشروع الطاقة المتجددة الذي يبلغ تكلفته 22 مليون دينار أسهمت الحكومة الأردنية بـ10 % منه.-)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.