مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية في إربد

Al Ghad - - 7 - احمد التميمي

اربد– نظمت منظمة العمل ضد الجوع وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة مسيرة من امام مقر المكتب باتجاه حدائق الملك عبدالله الثاني بن الحسين في اربـد بمشاركة طلبة الجامعات والمدارس ومراكز الشباب واللاجئين والجمعيات الخيرية والمجتمعات المضيفة.

وتأتي هذه المسيرة التي حملت عنوان "حملة دعونا نمشي، الشباب والصحة النفسية في عالم آخذ بالتغير" بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

وقالت نور سعيد من منظمة العمل ضد الجوع، إن المسيرة تأتي لزيادة وتعزير الوعي برسالة منظمة الصحة العالمية، لافتا الى انه تم خلال المسيرة نشر الرسائل التوعوية لزيادة الوعي بالصحة النفسية ومنها مرض الاكتئاب الذي يؤدي الى الانتحار.

وأشــارت إلـى أن هناك مشروعا للصحة النفسية سيتم تنفيذه في لواء بني كنانة للكوادر الصحية في المراكز الصحية لزيادة الوعي والدعم النفسي الاجتماعي وتدريب الــكــوادر الصحية على الـبـرامـج الصحية والنفسية.

ولفتت احدى المشاركات في المسيرة فتون عبيدات من مراكز شباب كفرسوم، الى ان الهدف من المسيرة زيادة الوعي للشباب في الصحة النفسية واثرها على المجتمع، لافتا الى أن هناك دورا للأسرة والمدرسة في زيادة الوعي وخصوصا فيما يتعلق بالاكتئاب.

وحمل المشاركون في المسيرة يافطات كتب عليها "يأتي الانتحار بوصفه السبب الرئيسي للوفاة فيما بين الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و29 عاما" وغيرها من العبارات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.