لقاء ترحيبي لطلبة ماجستير ودبلوم العمل الاجتماعي في "الألمانية الأردنية"

Al Ghad - - 5 -

عمان- نظمت كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات ومركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية لقاء ترحيبيا لطلبة الفوج الثاني من ماجستير برنامج العمل الاجتماعي الهجرة واللاجئين والفوج الخامس من منتسبي برنامج الدبلوم.

وأشارت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض خلال لقائها بالطلبة بدارة عثمان بدير الى أهمية برنامج العمل الاجتماعي المتخصص بالهجرة واللاجئين في الأردن، نظراً للتغييرات والتحديات الكثيرة التي تواجهها البلاد بسبب القضايا السياسية المحيطة وأزمة اللاجئين.

وبينت أن الجامعة تتبع نهج الجمع بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، ولذلك نهج قسم العمل الاجتماعي في الكلية الى تطوير سبل التعاون مع المؤسسات الوطنية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية لتزويد المشاركين بالمعرفة العملية وفي مقدمتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف.

ولفتت إلى أن البرنامج ليس موجهاً لمساعدة اللاجئين فحسب، بل لمساعدة شرائح أخرى، كالأطفال المستضعفين وأسرهم، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة. والقت كلا من نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتورة دورت شومن وعميد الكلية الدكتورة كرستين هيلدبيرنت ورئيس القسم السابق الدكتورة سحر مخامره والدكتورة ظلال عويس رئيسة التدريب في مركز الاستشارات كلمات بينوا خلالها أهداف البرنامج والمفاهيم المتعددة المرتبطة بهذا المجال كالهجرة القسرية في سياقات النزاعات، ومشاريع التنمية، والكوارث الطبيعية، والتغير البيئي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.