"الزيتونة" تشارك في تدريب حول التعامل مع اللاجئين في برلين

Al Ghad - - 5 -

عمان- شــارك وفـد من جامعة الزيتونة الأردنـيـة في البرنامج التدريبي الذي نظمه اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED() التابع لمشروع RESCUE() الممول من الاتحاد الأوروبي حول كيفية التعامل مع اللاجئين في جامعة برلين التقنية.

وتضمن البرنامج التدريبي العديد من ورش العمل التدريبية والجلسات التعريفية حول ما تقدمه جامعة برلين لطلبتها اللاجئين من نشاطات ودورات تحضيرية في اللغة الألمانية والرياضيات، وطرق دعم للنساء في مهن الهندسة والعلوم والتكنولوجيا. واشتمل التدريب أيضا على زيارات ميدانية للعديد من المؤسسات الألمانية التي تهتم باللاجئين، للاطلاع على دورها في توفير فرص التعليم العالي لهم، وما تقدمه من استشارات وخدمات عامة.

بالاضافة الى زيارة تعريفية بالمكتب الألماني لطالبي اللجوء، والاطــلاع على ما يوفره المكتب من دعم نفسي للاجئين، والخدمات التي يوفرها لتسهيل عملية دمجهم في المجتمع. وضم وفد جامعة الزيتونة نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور هاني الميمي ومديرة مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين حنان مرعي وقائم باعمال شعبة متابعة الخريجين ولاء سلو. وشارك في البرنامج التدريبي خمس جامعات من ثلاث دول عربية، من الأردن جامعة الزيتونة الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة الزرقاء، ومن العراق جامعة دهوك، ومن لبنان الجامعة اللبنانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.