"أردننا جنة" يطلق أولى رحلاته بمشاركة 398 شخصا

Al Ghad - - 2 -

عمان - أعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، ان 398 شخصا شاركوا في أولى رحلات برنامج "أردننا جنة" في موسمه الثاني تحت شعار "أردننا بخير" أمس واليوم السبت على متن حافلات سياحية انطلقت من المحافظات كافة باتجاه الجنوب.

وبينت الــوزارة والهيئة في بيان صحفي أمس الجمعة، ان 23 حافلة سياحية نقلت الدفعات الأولى من المشاركين في البرنامج من محافظات المملكة كافة الـى الجنوب منطقة المثلث الذهبي "العقبة، البترا، ووادي رم"، بعد ان جرى إعــادة تصميم البرنامج بالكامل بالاعتماد على المعايير الصحية التي وضعتها الوزارة مع جميع الشركاء ومركز إدارة الأزمات.

ويهدف برنامج " أردننا جنة – أردننا بخير" والـذي يشتمل في موسمه الثاني على 52 وجهة ومسارا في مرحلته الأولى، إلى تنشيط السياحة الداخلية، بحيث يؤمن البرنامج نقلا مجانيا ودعما لكلف الطعام والشراب والإقامة بنسبة 40 بالمائة للمواطن الأردنــي، و20 بالمائة للعرب، ومجانية المواصلات للاجنبي في وجهات سياحية مميزة بغية إنعاش حركة السياحة الداخلية.

ويركز البرنامج على تشجيع المواطنين والمقيمينع­لىالمشاركة­فيزيارةالع­شرات من الوجهات السياحية، في تجارب سياحية استثنائية، من خلال الاستفادة من الخدمات السياحية المميزة في هذه الوجهات، فضلا عن تمكين المجتمعات المحلية ومقدمي الخدمة من المشاركة الفعلية في صناعة السياحة المحلية، المؤدية في النتيجة لتحريك اقتصاد المجتمعات المحلية وزيادة دخول الأسر الاقتصادية، وخلق فرص عمل محلية مجدية.

وجــرى تصميم البرنامج وفـي المرحلة الأولى لسياحة اليوم الواحد ليشمل 52 وجهة سياحية من خلال تجارب منوعة تضمن تلبية اهتمامات وتوجهات كافة طيف المجتمع الأردني والمقيمين وضيوف الأردن لتعكس هوية المجتمعات المحلية لكل منطقة.

ويأتي انطلاق البرنامج الـى محافظات الجنوب بالمرحلة الأولى، حيث سيجري اطلاق رحــلات جديدة لإقليمي الوسط والشمال الأسبوع المقبل.

وأشارت الوزارة الى انه جرى في الموسم الثانيلبرن­امج"اردنناجنة"اشراكالمكا­تب السياحية وشـركـات الطيران المحلية وجمعية الإدلاء السياحيين وجمعية النقل السياحي والمطاعم السياحية، لتكون

- )بترا(

هذه المرة في شراكة حقيقة مع الوزارة والهيئة. وخصص البرنامج قافلة لكل وجة سياحية بسعة 75 بالمائة من حمولة القافلة لضمان عدم الازدحام في الموقع وذلــك لتطبيق شــروط السلامة العامة والحفاظ على صحة المشاركين، اضافة لمنح تنفيذ البرنامج أهمية ومتابعة مباشرة تتمثل بوجود دليل سياحي لكل حافلة، وموظفين من الـــوزارة وهيئة تنشيط السياحة، تكون مهمتهم تسهيل الوصول والإشـراف على برنامج الرحلة. ويشمل البرنامج هذا الموسم جميع من هم على الأرض الأردنية من مواطنين ومقيمين وضيوف الأردن للتمتع بسياحة داخلية تعتني بأعلى معايير المتابعة الصحية، حيث يتميز البرنامج بتنوّع الوجهات السياحية لتشمل رحلات السياحة الثقافية والسياحة الدينية، بالإضافة لشمول جميع أنماط السياحة التي تتوفر في مختلف المناطق السياحية والأثرية في المملكة.

واشترط البرنامج هذا الموسم تحميل تطبيق "أمان" لكافة مزودي الخدمات والتجارب السياحية وحتى المواطنين، ضمن شروط أهلية إدراج الموقع في البرنامج لتتم المتابعة بشكل دوري في حال ظهور حـالات إصابة. وتعتزم وزارة السياحة والآثار عقد اجتماعات دورية توجيهية مع أصحاب المنشآت السياحية التي يتضمنها البرنامج، لالزامهم بشروط السلامة العامة والتقيد بالدليل الإرشـادي الذي عممته الوزارة، والتعميم عليهم بتقديم الخدمات السياحية للمشتركين وفق اعلى المستويات.

وعملت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة على تطوير المنصة الإلكتروني­ة الخاصة بالبرنامج لتدعم تخصيص الخيارات في البرامج، بحيث يكون باستطاعة المواطن تصميم رحلته حسب حاجاته ضمن الخيارات المتاحة في كل رحلة، وجرى إثراء وتطوير البرامج السياحية بناء على التغذية الراجعة إلكترونياً من قبل المشاركين في البرنامج بموسمه الأول.

ولفتت الـــوزارة والهيئة الـى أن برنامج "أردننا جنة – أردننا بخير " المصمم للعائلة الأردنية والمقيمين، سيوفر خدمات الحجز، والدفع الإلكتروني من خلال تطبيق أردننا جنة ،Jannah.jo للهواتف الذكية، وجرى تخصيص رقــم لـلاسـتـفـ­سـارات 91040 لاستقبال الملاحظات والاستفسار­ات، وتهيئة ومعالجة مستوى الخدمات في المرافق لتكون في خدمة المواطن. -)بترا(

مشاركون في برنامج أردننا جنة يخضعون لفحص درجة الحرارة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.