"شباب اليد" يستأنف تدريباته "وناشئي الشاطئية" يظهر اليوم

Al Ghad - - 10 - بلال الغلاييني

عمان- استأنف المنتخب الوطني لكرة اليد لفئة الشباب، أول من أمس، تدريباته في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، كأول نشاط للاتحاد بعد عـودة القطاع الرياضي والــذي توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وتأتي تدريبات المنتخب الوطني، استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا والمقرر إقامتها في إيران خلال الفترة من 6 إلى 15 تشرين الأول )أكتوبر( المقبل، وسط شكوك تحوم حول إقامة البطولة في الموعد المحدد بسبب استمرار انتشار وباء كورونا في إيران.

واتخذ اتحاد كــرة اليد برئاسة الدكتور تيسير المنسي، كافة الإجـــراء­ات الوقائية لعودة تدريبات منتخب الشباب، من خلال الإلتزام بالإجراءات الصحية التي حددتها اللجنة الأولمبية الأردنية لعودة تدريبات المنتخبات الوطنية المختلفة.

وأشار الدكتور المنسي، خلال حديثه لـ"الجنة الأولمبية"، إلـى أن عــودة تدريبات منتخب الشباب، هي المحطة الأولى لعودة نشاطات الاتحاد من تدريبات ومسابقات بعد التوقف.

وقال الدكتور المنسي: "بدأ منتخب الشباب تدريباته منذ منتصف الأســبــو­ع الحالي، استعداداً للبطولة الآسيوية والتي ما تزال قائمة رغم الشكوك حول إقامتها في موعدها المحدد، ولكن علينا أن نكون على أتم الاستعداد سواءً لهذه البطولة أو البطولات الأخرى القادمة، ولا سيما أن عودة التدريبات ضرورية لاستعادة اللاعبين للياقتهم البدنية، والتي تأثرت بسبب فترة الحظر، ونحن في الاتحاد نجد في هذا المنتخب الركيزة الأساسية لمنتخب الكبار، ومستقبل كرة اليد الأردنية".

وأضــاف: "كاتحاد نحرص أن تكون جميع تدريبات منتخباتنا الوطنية تتوافق مع الإجـــراء­ات الوقائية والصحية التي حددتها اللجنة الأولمبية، حفاظاً على السلامة العامة

من خلال اقتصار التدريبات على اللياقة البدنية والمهارات الفنية، وتجنباً لأي احتكاك بين اللاعبين في المرحلة الحالية، كما أن لكل لاعب أدواته وكراته الخاصة التي لا يشترك فيها مع أي لاعب آخر".

وأوضح الدكتور المنسي، أن الاتحاد الأردني في تواصل مستمر مع الاتحادين الآسيوي والدولي، فيما يخص التوجيهات والتعليمات المناسبة المتعلقة برياضة كرة اليد خلال المرحلة المقبلة.

وحول خطة الاتحاد المُعدلة، والتي تأثرت بطبيعة الحال بسبب توقف القطاع الرياضي في الأردن، أكد الدكتور المنسي أن بطولة

واحدة تأثرت من التوقف وهي مسابقة دوري الشباب، والتي كانت قد انطلقت بداية شهر آذار )مارس( الماضي، قبل أن يتم إيقافها، مشيراً إلى أن البطولة من المقرر أن تستكمل مع نهاية شهر آب )اغسطس( المقبل، إلى جانب توقف نشاطات مراكز الواعدين المنشترة في جميع مناطق المملكة.

وفيما يخص بطولة دوري الرجال، أكد رئيس اتحاد كرة اليد، أن النية تتجه لبدء منافسات المسابقة في شهر تشرين الثاني )نوفمبر( المقبل، فيما ستقام بطولة السيدات والناشئات في شهر أيلول )سبتمبر(، وبطولة الدرجة الثانية وكأس الأردن مع بداية شهر تشرين

)من المصدر( الأول )أكتوبر(، مؤكداً أن الاتحاد باشر في وضع البروتوكول الطبي الخاص لهذه البطولات، لتكون جميع الأمور في الإطار الصحي السليم، وخلال الأيام المقبلة سيتم اعتماد المواعيد النهائية لكافة بطولات الاتحاد.

وفي سياق آخر، يبدأ المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين تدريباته اليوم السبت، بعد بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث يستعد المنتخب المنتخب الذي يقوده المدرب موفق فتح الله، ومساعده إبراهيم البحيري، للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام في تايلاند مطلع شهر تشرين الأول )أكتوبر( المقبل.

مجموعة من اللاعبين خلال التدريب الذي أقيم أول من أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.