"الأردنية" تستطلع آراء طلبتها بشأن حفل التخريج إلكترونيا

Al Ghad - - 3 - تيسير النعيمات

عمان– شــرعــت الـجـامـعـ­ة الاردنــيـ­ـة، باستطلاع آراء خريجيها المتوقع تخرجهم في مختلف الدرجات العلمية الكترونيا، إن كانوا يرغبون بتأجيل حفل التخريج لفترة قد تمتد لعام أو أكثر، لحين استقرار الوضع الصحي في البلاد، او أنهم يرغبون بحفل تخرج افتراضي الشهر المقبل.

وكانت الجامعة اكدت التزامها مع الجامعات الأردنية الرسمية الأخرى، بقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن يكون التخريج افتراضيا، جــراء الظرف الصحي المرتبط بجائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويشمل الاســتــط­ــلاع خريجي الفصل الدراسي الصيفي العام الماضي والفصلين الدراسيين الاول والثاني للعام الدراسي الحالي، والمتوقع تخرجهم فـي الفصل الـدراسـي الصيفي لهذا الـعـام، كما شمل الـدرجـات العلمية؛ البكالوريس والدبلوم المهني والماجستير والدكتوراه.

وأكــدت الجامعة "سعادتها المطلقة بأن

يكون التخريج في رحابها عندما تسمح الظروف".

ويأتي الاستطلاع نظرا لمطالبة طلبة بتأجيل التخريج لإشعار آخر، لحين استقرار الوضع الصحي، في حين ان عددا آخر لا يمانع من التخريج الافتراضي.

وأشارت الجامعة الى انها تحترم الرأيين، داعية طلبتها لتعبئة النموذج الإلكتروني المخصص لهذا الأمر، لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب.

إلـى ذلــك، يبدأ الـيـوم، تدريس الفصل الصيفي للعام الـدراسـي الحالي، وأكـدت الجامعة انه لن يُسمح بدخول الجامعة أو استخدام مرافقها )المكتبة، والمطاعم والكافتيري­ا، مختبرات الحاسوب.. إلـخ(، إلا للطلبة المشمولين بقرارات مجلس التعليم العالي، والمسموح لهم بالدراسة داخل الحرم الجامعي. وشددت في بيان لها، على ضــرورة تقيّد الطلبة، بـإجـراءات السلامة العامة والوقاية الشخصية، بارتداء الكمامات والـقـفـاز­ات، ومـراعـاة التباعد الاجتماعي، والحرص على التعقيم المستمر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.