مطالبات بعمل المنشآت التجارية والخدمية على مدار الساعة

Al Ghad - - 2 -

عمان - _ - دعا ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن، رائد حمادة، إلى ضرورة تمديد اوقات عمل المطاعم والمحال التجارية بحيث تكون على مدار الساعة بهدف تنشيط الاسواق وحركة السياحة الداخلية بالمملكة.

وقـال حمادة في بيان صحفي أمس إن السماح للمنشآت التجارية والسياحية بالعمل على مدار الساعة خصوصا خلال فترة الصيف يساعد بشكل كبير على إنعاش الاسواق ويحمي الشركات والمحال التجارية والخدمية من خطر الانهيار كون نشاط الحركة السياحية يـزداد بشكل ملحوظ خلال الفترات المسائية.

وأوضح حمادة ان الحركة الاقتصادي بعد فتح الاسواق بدأت بالانتعاش ولكن ليس بالمستويات التي حققتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي داعيا الى ضرورة ضخ مزيد من السيولة وتوفير مبالغ تخصص للاقتراض بشروط ميسرة لدعم صمود المنشآت التجارية والخدمية ومواصلة اعمالها والحفاظ على العمالة لديها.

وبين ان الشركات التي استفادت من التسهيلات التي قدمها البنك المركزي بخصوص القروض ساهمت في دعم صمودها والوفاء بالالتزاما­ت المترتبة عليها خصوصا فيما يتعلق بدفع رواتب العاملين لديها وحافظت على استقرارها.

وشدد حمادة على ضرورة وجود خطة واستراتيجي­ة واضحة للتعامل مع الملف الاقتصادي في حال حدوث موجة ثانية لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد بحث تضمن مواصلة عمل القطاع الاقتصادية خصوصا التجارية والخدمية منها وذلـك تفاديا لتعثرها وافلاسها في حال تعطلها عن العمل.

وجدد مطالبته بإعفاء غذاء المواطن من الرسوم الجمركية والضرائب بكل انواعها وبخاصة المستورد من دول لا يرتبط الاردن معها باتفاقيات تجارية، مشددا على ضرورة ان يكون الغذاء دائما بقمة الاولويات.

وأشار حمادة الى توفر مخزون استراتيجي مريح من مختلف السلع الاساسية والغذائية مؤكدا ان الازمة اثبت قدرة القطاع التجارية على تلبية احتياجات المواطنين من مختلف السلع حيث لم يسجل نقص من اي سلعة او ارتفاعات بالاسعار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.