منتخبات التايكواند­و تواصل الاستعداد للتصفيات الأولمبية

Al Ghad - - 6 - خالد المنيزل

عمان – يواصل نجوم المنتخب الوطني للتايكواند­و، التدريبات في مركز الإعداد الأولمبي، بقيادة الجهاز الفني والتدريبي المكون من المدير الفني فارس العساف، ومساعده المدرب نبيل طلال، ومدرب اللياقة لؤي أبو زيد، وفق الأسس المعتمدة من اللجنة الأولمبية ولجنة الأوبئة.

وذكـــر الــنــاطـ­ـق الإعــلامـ­ـي لاتــحــاد التايكواند­و فيصل العبداللات، أن المنتخب الوطني يواصل التدريبات وفق الخطة الجديدة التي تم اعتمادها من قبل الجهاز الفني والتدريبي، والتي يتم التركيز فيها خلال الفترة الحالية، على رفع مستوى اللياقة العامة والمهارات الفردية، بعد فترة التوقف بسبب الحجر الصحي في المنازل، وكان المنتخب الوطني للتايكواند­و قد عاد للتدريبات قبل أسبوعين، بعد أن اجرى فحوصات فيروس كورونا.

وتــأتــي هــذه الـتـدريـب­ـات اسـتـعـداد­ا للتصفيات الآسيوية لأولمبياد طوكيو 2021، حيث ستقام التصفيات في عمان قبل نهاية العام الحالي، وكذلك المشاركة في الجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى )جراند بري(، والمقرر إقامتها في المكسيك خلال يومي 28، 29 تشرين الثاني )نوفمبر( المقبل.

يذكر أن المدير الفني للمنتخبات الوطنية فـــارس الــعــســ­اف، قــد أجــرى تعديلات جوهرية على خطة إعــداد المنتخب الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويضم المنتخب الوطني اللاعبين واللاعبات: أحمد أبو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، أنس الصادق، حمزة قطان، لؤي حميدان، ورد عثمان، فهد عمار، واللاعبات: جوليانا الصادق، أنوار الزيود، بانا ضراغمة، يارا ياسين، حلا ملكاوي، ســارة أبـو الحاج، عائشة السدة ورهف اسماعيل، ويغيب عن التدريبات في الوقت الحاضر نتالي الحميدي بسبب استعدادها لاختبارات الثانوية العامة، وحمزة قطان بسبب الإصابة، ويتوقع عودته للتدريب قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأكــــد الــنــاطـ­ـق الإعـــلام­ـــي لاتــحــاد التايكواند­و فيصل العبداللات، أن اللاعب أحمد أبــو غــوش، يـتـدرب وحـيـدا لرفع مستوى اللياقة البدنية، والتركيز على القوة، بقيادة مدرب اللياقة أحمد سمير،

ومــن المنتظر أن يلتحق بالتدريبات الجماعية قريبا.

الى ذلـك، حدد اتحاد التايكواند­و يومي السابع والثامن من شهر آب )اغسطس( المقبل، موعدا لإقامة الجولة الثانية من الدوري العام لفئة الناشئين، وفور الانتهاء من الدوري سيتم تسمية المنتخبات الوطنية التي ستشارك في بطولة العالم للشباب المزمع إقامتها في صوفيا خلال الفترة من ‪18- 14‬ تشرين الأول )أكتوبر( المقبل.

الأمر الذي زاد من إقبال عودة اللاعبين واللاعبات للتدريب، في أندية ومراكز اللعبة المنتشرة في كافة أرجاء الوطن.

ختام فحوصات الترقية

تختتم اليوم، فحوصات الترقية للحزام الأسود )واحد دان وبوم( في مدينة إربد، والتي تبدأ اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم، في صالة مركز مدينة الحسن الرياضية في اربد، ويشارك فيها نحو 115 لاعبا ولاعبة، وشارك في فحوصات الترقية حوالي 500 لاعب ولاعبة من مختلف مراكز التايكواند­و، حيث اختتمت في عمان فحوصات الترقية لمراكز العاصمة واقليم الوسط والزرقاء. ويقام فحص الترقية 2-3 دان وبوم، ‪-5 4‬دان يومي الجمعة والسبت في الثالث والرابع من تموز )يوليو( المقبل.

المنتخب الوطني للتايكواند­و– )من المصدر(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.