سيبايوس يضع أرسنال في نصف النهائي على حساب شيفيلد يونايتد

Al Ghad - - 9 -

لندن - منح البديل الإسباني داني سيبايوس فريقه أرسنال التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بهدف الفوز المتأخر )2- 1( على المضيف شيفيلد يونايتد أمس الأحد في ربع النهائي، ليواصل فريقه تحسين نتائجه بعد استئناف المنافسات المحلية إثر توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وسجل أرسنال عبر العاجي نيكولا بيبي من ركلة جزاء )25(، وعادل شيفيلد في الدقيقة 87 عبر ديفيد جيمس ماكغولدريك، قبل ان يحسم سيبايوس النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لشيفيلد بداعي التسلل.

ويحاول "المدفعجية" في المسابقة التي يحملون الرقم القياسي في عدد ألقابها )13 آخرها العام 2017،) تعويض تأخرهم في الدوري الممتاز، حيث تراجعوا الى المركز التاسع.

وتمكن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا من تحقيق فوزه الثاني تواليا في مختلف المسابقات، وأتى بعد تغلبه بثنائية نظيفة على ساوثمبتون في المرحلة الحادية والثلاثين من البريمير ليغ. وهو الفوز الثاني للفريق بعد خسارتين متتاليتين أمام مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري.

في المقابل، واصل شيفيلد تقديم أداء متراجع بعد العودة، وتلقى الخسارة الثالثة تواليا في أربع مباريات.

وبعدما كان قبل تعليق المنافسات في آذار )مارس( في موقع يخوله المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، حقق الفريق نتائج سيئة في مبارياته الأربع، اذ تعادل سلبا مع أستون فيلا، وخسر أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها )0-3( في الدوري.

وفي مباراة اليوم التي أقيمت خلف أبواب موصدة ضمن إجراءات الوقاية من "كوفيد- 19"، بادر شيفيلد إلى هز الشباك برأسية جون لوندسترام، لكن الهدف ألغي بسبب التسلل )9.)

وانتظر أرسنال لما بعد انقضاء ثلث الساعة الأولى للتسجيل، حين انتزع حامل شارة القيادة الفرنسي ألكسندر لاكازيت ركلة جزاء بعد تدخل من كريس باشام عند أطراف المنطقة. ونفذ بيبي الركلة على يسار الحارس دين هندرسون )25.)

وفـرض أرسنال بعد ذلك أفضلية نسبية، وهدد المرمى بمحاولات أبرزها تسديدة قوية لبيبي من خارج المنطقة، أبعدها حارس المرمى بصعوبة الى ركنية .)29(

في المقابل، كانت أبرز فرص شيفيلد تسديدة بعيدة أيضا من قائده أوليفر نوروود، أوقفها حار س أرسنال الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز )44.)

وفي الشوط الثاني، هز شيفيلد الشباك مجددا، وهذه المرة عبر جون إيغان، لكن الهدف ألغي أيضا للتسلل )58.)

ومع دخول المباراة الدقائق الأخيرة للوقت الأصلي، خطف ماكغولدريك التعادل لشيفيلد، حين استغل خطأ دفاعيا جماعيا من أرسنال، أتاح للكرة ان تتهيأ أمامه على مقربة من المرمى، فتابعها بسهولة في الشباك.

لكن سيبايوس الذي دخل في الدقيقة 66 بدلا من جو ويلوك، منح فريقه التأهل عندما تلقى الكرة من بيبي داخل المنطقة، وراوغ سريعا قبل ان يودعها

أرضية في مرمى هندرسون )1+90.)

ويستكمل ربع النهائي اليوم بمباراتي ليستر سيتي وضيفه تشلسي، ونيوكاسل يونايتد وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب.

ومن المقرر ان يقام الدور نصف النهائي في نهاية

أسبوع 18-19 تموز )يوليو(، على أن يقام سحب قرعته على هامش مباراة سيتي ونيوكاسل. أما المباراة النهائية فتقام في الأول من آب )أغسطس( على ملعب ويمبلي في لندن.

ويوم أول من أمس، احتاج مانشستر يونايتد الى

- )أ ف ب( التمديد وستة تبديلات لتخطي عقبة نوريتش بعشرة رجال وحارسه الهولندي المتألق تيم كرول بنتيجة ‪.1- 2‬

ودخـل يونايتد الى اللقاء على ملعب "كـارو رود" مرشحا للفوز ليس فقط لأنه تغلب في مناسبتين على منافسه في الدوري هذا الموسم، بل لأن نوريش

يتذيل ترتيب البرميرليغ.

وافتتح النيجيري اوديون ايغالو النتيجة للشياطين الحمر )51( وعادل تود كانتويل لأصحاب الارض )75،) قبل أن يمنح القائد هـاري ماغواير بطاقة التأهل لفريقه )118(، علما أن نوريتش أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 إثر طرد السويسري تيم كلوزه.

وأجـرى المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية التي فازت بثلاثية نظيفة على شيفيلد يونايتد في الــدوري الأربعاء.

وقال سولسكاير بعد اللقاء "لم تكن أفضل مباراة ولكنني شعرت أننا سيطرنا على الكرة إنما من دون التهديد أو خلق الفرص".

وتابع مهاجم يونايتد السابق "لقد لعبنا خارج الديار في كل دور لذا أبلينا حسنا للوصول إلى هذه المرحلة.. لقد أجرينا العديد من التغييرات ولا زلنا نعتقد أن اللاعبين الذين لعبوا 120 دقيقة اليوم سيكونون جاهزين للقاء برايتون الثلاثاء )في الــدوري(.. كان لدينا يومان للتحضير لهذه المباراة، لم نملك الإيقاع والتناغم لكن سعداء بالتأهل".

وافتتح ايغالو التسجيل بعد أن رفع لوك شو عرضية عن الجهة اليسرى وصلت الى الاسباني خوان ماتا داخل المنطقة، مررها الى النيجيري الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة )51 .)

وهو الهدف الخامس لإيغالو، المعار إلى يونايتد من شنغهاي غرينلاند الصيني منذ كانون الثاني )يناير( الفائت، في أربع مباريات بدأها أساسيا.

وعــادل فريق الــ"كـانـاريـز" مـن تسديدة رائعة لتود كانتويل من خارج المنطقة إلى يسار الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو )75 .)

وهو الهدف الاول الذي تتلقاه شباك يونايتد في مسابقة الكأس منذ 448 دقيقة وتحديدا منذ خروجه من ربع نهائي العام الماضي ‪-2 1‬أمام ولفرهامبتو­ن.

وأكمل نوريتش اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 إثر طرد مباشر للسويسري كلوزه بعد إمساكه بإيغالو وإسقاطه أرضا.

أجرى سولسكاير خمسة تبديلات في الوقت الاصلي شهدت على دخول الفرنسي بول بوغبا وماركوس راشـفـورد، قبل أن يدخل أنتوني مارسيال صاحب الثلاثية "هاتريك" ضد شيفيلد خلال التمديد ليفرض يونايتد سيطرته على المباراة.

الا ان كرول حرم بطل المسابقة 12 مرة آخرها عام 2016، من التأهل في الوقت الاصلي إثر تصديه على دفعتين ببراعة لتسديدتي بوغبا ومايسون غرينوود ( 6+90( ليلجأ الفريقان إلى التمديد.

واصل كرول تألقه وتصدى لتسديدة بوغبا من خارج المنطقة )104(، قبل أن يبعد ببراعة رأسية ماغواير .)112(

ومع اقتراب المباراة من الاحتكام إلى ركلات الترجيح، عادت إلى الذاكرة ركلتا الجزاء التي تصدى لهما كرول في المباراة التي فاز فيها يونايتد على نوريتش ‪1- 3‬ في الدوري في تشرين الأول )أكتوبر( الفائت.

الا ان المدافع الدولي الانجليزي ماغواير منح يونايتد بطاقة العبور إلى ملعب "ويمبلي" بعدما وصلته الكرة على مسافة قريبة من المرمى بعدما ارتدت من بن غودفراي تابعها في الشباك )118(. - )أ ف ب(

[ع^ BرسناD دا\ي سيبايوس ب=د تسجيلk هدi الفوز بمرمX شيفيلد يو\ايتد BمA

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.