Al Ghad

الرزاز يبحث ووفد أطباء التأهيل تنشيط السياحة العلاجية

-

عمان - سلم وفــد جمعية أطـبـاء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل الأردنية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مذكرة حول تطوير موقع بئر القسطل العميق واستغلاله لأغــراض المنتجعات والسياحة العلاجية، وتشجيع الاستثمار فيه.

جاء ذلك خلال لقاء الرزاز أول من أمس في مكتبه، وفدا يضم رئيسي: الجمعية الدكتور علي الرجوب، والرابطة العربية لأطباء التأهيل الدكتور خليل العبادي، ومستشار علاج الألم التداخلي الدكتور إحسان الشنطي.

وأكــد الـجـانـبـ­ان؛ ضـــرورة الاهـتـمـا­م بطب المنتجعات وإنـشـاء مستشفى ومركز وطني للتأهيل، لتقديم خدمات تأهيلية وعلاجية شاملة للمرضى وذوي الإعاقة، وأهمية استغلال المياه المعدنية في القسطل التي اكتشفت مؤخرا.

وتعتبر هذه المياه قابلة للاستخدام في علاج الكثير من الأمــراض المزمنة والمستعصية، ومعالجة الألــم، وموقعا للسياحة العلاجية

واستقبال المرضى الأردنيين والعرب لأغراض الاستشفاء والعلاج.

كما أطلع الوفد رئيس الوزراء على استعدادات الجمعية والرابطة، لاستضافة مؤتمر الرابطة العالمية للتأهيل الذي سيعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في العام 2024، بمشاركة عربية وعالمية، وكذلك مؤتمر حوض المتوسط الذي سيعقد في شهر تشرين الأول من العام 2021.-) بترا(

دعوات للاBتمام بطب المنت PTات وإنشاء مستش QD ومركO وطني للتBKيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan