غرق 3 أطفال وانتحار فتاة أبرز حوادث الأسبوع

Al Ghad - - 1 - طلال غنيمات

عمان - لــم يكن الأسـبـوع الماضي عاديا في الأردن بعد أن تعاملت مديرية الأمن العام ووحداتها وإداراتــه­ــا الشرطية وكــوادر مكافحة المخدرات مع الكثير من الحوادث التي شهدتها مختلف محافظات المملكة.

فالانتحار محزن وكئيب، وهو تصرف "دائم" لمواجهة مشكلة مؤقتة، ولكن ما يجعل الانتحار أكثر بؤسا وكآبة هو أن يترك المنتحر قصاصة ورقية صغيرة، يكتب فيها "أخـبـرتـكـ­م أنني سأنتحر.. لكنكم لا تسمعون".

تلك كـانـت الـرسـالـة التي تركتها إحدى المنتحرات وراءها إلــى إخـوتـهـا وأصـدقـائـ­هـا عن قسوة تجربتها الحياتية التي لم تتحمل مقاومتها، ما دفعها إلى الإقدام على الانتحار شنقا داخل غرفتها بمنزل ذويها بمنطقة حي الحسين في الزرقاء، لكن ما

أثار علامات استفهام حول عملية الانتحار هو أن الفتاه انتحرت قبل زفافها بيوم بحسب مصادر مطلعة.

يــقــول رئــيــس قــســم علم الاجتماع في الجامعة الاردنية الدكتور إسماعيل الـزيـود إن هناك معاناة تعاني منها بعض الأســـر فــي المجتمع الأردنـــي تتمثل بالتفكك وعدم الترابط والتماسك، لانشغال الأب في الحصول على الــرزق فـي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، ما يؤدي إلى أن يصبح لدى الأبناء سلوكيات مختلفة.

لــواء ديــر علا حادثة مؤلمة أخـــرى، لثلاثة أطـفـال فـارقـوا الحياة بحادث غرق داخـل قناة الملك عبدالله، وفي حادث مماثل قضى عشريني غرقا في منطقة الموجب داخل بركة مائية.

إلى ذلك، وفي محافظة إربد قام شخص بطعن شقيقه حتى الموت إثر خلافات بينهما وتمكن أفراد البحث الجنائي من تحديد مـكـان الـقـاتـل والـقـبـض عليه وبوشر التحقيق معه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.