UGلاق دليل GرKادات سلامة الZHgاE في الحbانات

Al Ghad - - 6 -

عمان- أصــدرت المؤسسة العامة للغذاء والـــدواء، بالتعاون مع وزارتــي الصحة والتنمية الاجتماعية، دليلا لإرشــادات سلامـة الغــذاء والممارسات الصحية فـي الحضانات؛ حرصا على توفير نظام غذاء متكامل، يشمل جميع فئات المجتمع.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، إن الإرشــادا­ت تخص الفئات عالية الخطورة؛ مثل الأطفال الرضع والأطــفــ­ال دون سـن الخامسة، لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المربيات والعاملين فــي الـحـضـانـ­ات، وتعزيز الممارسات الصحية الفعالة لضمان بيئة نظيفة وصحية، واتخاذ الاحتياطات للحد من المخاطر الوبائية، بخاصة في الوقت الحالي الذي يتزامن مع إعادة فتح الحضانات في مرحلة ما بعد كورونا.

وتضمن الدليل، بحسب مهيدات، الإرشادات المتعلقة بأسس تداول الغذاء خــلال مـراحـل إعـــداده ولحين تناوله، والوقاية من الإصابة بالتسمم الغذائي وأسبابه وطرق تشخيصه، والإجــراء­ات الخاصة في حـال حدوثه، بحيث جرى التركيز على مبادئ النظافة العامة وممارسات الحفاظ على الصحة والحد من انتشار الأمراض.

كما احـتـوى على شــرح مفصل عن الأغذية عالية الخطورة، وكيفية التعامل معها من حيث الإعداد والحفظ وإرشادات غذائية، ومراعاة الخصوصية في أنواع الطعام المقدمة لكل فئة من الأطفال، والرضاعة السليمة وتقديم الوجبات المعدة في المنزل.-)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.