دراسة آلية فتح المطارات مع "الدول الخضراء"

Al Ghad - - 1 -

عمان- أكــد وزيــر الدولة لـــشـــؤو­ن الإعــــــ­ام أمــجــد العضايلة، أن الحكومة لم تـحـدد تاريخا مـحـددا لفتح الــمــطــ­ارات أمـــام الــرحــات القادمة من الدول الخضراء، أي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة.

وأشـــــار، فــي تصريحات صحفية أمس، إلى أن الحكومة تـــدرس بـعـنـايـة آلــيــة فتح المطارات مع الدول الخضراء الشهر المقبل، مبينا أن عددها لن يتجاوز 10 دول، وسيعلن بعد الانتهاء مـن استكمال الدراسة، مدى مطابقة الوضع الوبائي فيها لشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، منوها إلى أن قائمة هذه الــدول قد تتغير بحسب مستجدات حالتها الوبائية.

وأضــــاف الـعـضـايـ­لـة أنــه سيسمح للأردنيين والــزوار الأجانب المقيمين في الدول ذات الوضع الوبائي منخفض الخطورة، أو الذين يمكثون فيها لـ14 يوما، بدخول الأردن دون الخضوع لحجر صحي، لكن بموجب شـروط سيعلن عنها بالفترة المقبلة.

وفــيــمــ­ا يتعلق بـالـوضـع الوبائي محليا، قال العضايلة إنّ المملكة ما تزال في مستوى معتدل الخطورة، بعد تسجيل إصابة محلية أول من أمس، "إذ كنا على أعتاب الانتقال للمرحلة الخضراء التي تتطلب عدم تسجيل إصابات محليّة لــــ10 أيـــام متتالية، وفـق مصفوفة ومراحل التعامل مع الوباء"، لذلك فإن الإجـراءات الحكوميّة في هذه المرحلة ستبقى كما هي".-)بترا(

)التفاصيل ص3)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.