"?من الدولة" تعFد 3 جلساC م>اكمة عن ب`عد بEFايا Bطو ومخدراC و?Bل>ة

Al Ghad - - 3 -

عمَّان - عقدت محكمة أمن الدولة أمس، ثاث جلسات محاكمة، عبر تقنية المحاكمة "عن بُعد"، واشتملت على قضايا سطو مسلح على أحد البنوك، وتجارة الأسلحة، وحيازة المواد المخدِّرة والإتجار بها.

وقــررت المحكمة خـال الجلسات الثاث، إجراء المحاكمة "عن بُعد"؛ للحفاظ على أطراف الدعوة، والحرص على التباعد الجسدي الذي فرضه انتشار وباء فيروس كورونا المستجد منذ بداية العام مع توفير إجراءات المحاكمة العادلة للمتهمين كافة.

واستمعت هيئة المحكمة خــال الجلسة الأولى، لشاهدة بقضية "سطو مسلح على أحد البنوك الأردنية"، حيث قالت الشاهدة "إنها في يوم 20 تشرين الأول )اكتوبر( الماضي وأثناء تواجدها في مكان عملها، دخل شخصان إلى المكان ملثمين، وتشاجرا مع موظف الأمن على البوابة ونتيجة الخوف هربت إلى الغرف الداخلية من البنك".

وأضافت "أن المبلغ المفقود بعد الحادثة بلغ 58 ألف دينار، وتواجد في المكان لحظة الحادثة مراجعان؛ أحدهما اختبأ تحت الطاولة والثاني

صعد إلى الطابق العلوي، وأن الحادثة أثارت الرعب لدى الموظفين والمراجعين، وحدثت وقائعها مع نهاية العمل الرسمي".

وقررت المحكمة دعوة مزيد من شهود النيابة لاستماع لهم، وتأجيل الجلسة إلى 6 أيلول )سبتمبر( المقبل. وعقدت المحكمة جلسة ثانية وفق نظام المحاكمة "عن بُعد"، حيث استمعت لشاهد في قضية تجارة أسلحة للمتهم بالقضية، حيث أكد "أنه ضبط في منزل المتهم ساحا ناريا، "مسدس" ومخزني للساح ذاته، ومخزن ساح برشوت، ومخزن بندقية م16 )عدد 3( و5 حمالات و75 طلقة عيار 9 ملم".

وقـرَّرت المحكمة تأجيل النظر في القضية حتى 14 أيلول )سبتبمر( المقبل.

ونظرت الهيئة في قضية متهمين بحيازة وترويج وتعاطي المواد المخدرة، إذ قال أحد المتهمين في معرض رده على أسئلة المحكمة، "إنَّــه يتعاطى مادتي الحشيش والكبتاغون المخدر، ووجد مع المتهم الثاني 705 حبّات من مادة الكبتاغون وقطعة حشيش".

وقرَّرت المحكمة تأجيل النَّظر بالقضية حتى يوم الاثنين المقبل. -)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.