كاميرات رقابة متحركة لرصد المخالفات الخطرة

Al Ghad - - 4 -

عمان- قال مدير إدارة الدوريات الخارجية، العقيد حسام القاضي، إن مجموع الحوادث المرورية على الطريق الصحراوي خلال العام 2019 بلغت 378 حادثا، فيما بلغ مجموع الحوادث المرورية على الطريق خلال النصف الأول من العام الحالي 95 حادثا.

وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية )بترا( أمس، أنه، وبحسب الدراسات والتحليلات الاحصائية، بلغت مشاركة العنصر البشري في الحوادث المرورية 98 %، والمركبة 3ر1 %، وعيوب الطريق 7ر0 %، مشيرا إلى أن مجموع المخالفات الخطرة المتعلقة بالسرعة الزائدة لأكثر من 100 كم في الساعة بلغت خلال الفترة من الأول من أيار )مايو( ولغاية 12 تموز )يوليو( الحالي 160 مخالفة جرى ضبطها من خلال الرقابة الآلية.

واوضح أن إدارة الدوريات الخارجية تعمل على التوسع باستخدام التكنولوجي­ا الحديثة في العمل المروري من خلال استخدام كاميرات رقابة آلية دخلت الخدمة بواقع 5 كاميرات مراقبة لرصد المخالفات الخطرة المتحركة.

كما تعمل الإدارة ضمن واجباتها الأمنية على منع وقوع الجريمة وضبطها حال وقوعها والمحافظة على مسرحها وضبط المطلوبين والمركبات المسروقة والمطلوبة ومرافقة القوافل والوفود الرسمية وتلقي البلاغات وتمرير المعلومات عن الحوادث والحالة الجوية وحالة الطرق، وتم ادخ�ال كاميرات ANPR() المرتبطة بغرفة العمليات والسيطرة لضبط المطلوبين.-)بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.