ا9تهاG ال+م, "RالY م/ا?, "الصح/اوZ"

Al Ghad - - 4 - عبداj الربيحات

عمان - أعلنت وزارة الأشــغــا­ل العامة والإسـكـان، عن انتهاء الأعمال بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع إعــادة تأهيل الطريق الصحراوي، والممتدة من منطقة الهاشمية إلى منطقة رأس النقب في محافظة معان، وبطول 60 كيلومترا تقريبا، حيث تم فتح "تحويلة وهيدة"، أمس، أمام حركة السير كآخر تحويلة في المرحلة الثالثة من المشروع.

وأكد وزير الأشغال، فلاح العموش، أن العمل في مشروع الصحراوي يسير وفـق الخطة الزمنية الموضوعة مسبقا، مشيرا إلى أن فتح الجزء الثالث يسبق البرنامج الزمني بشهرين تقريبا على الرغم من التوقف الذي فرضته أزمة كورونا.

وقــال، خـلال جولة اطلع فيها على سير أعمال المشروع، إن الحكومة أولت مشروع "الصحراوي" عناية كبيرة وعملت على تذليل كل العقبات التي اعترضته إدراكا منها لأهمية هذا الطريق وتأثيره على القطاعات الاقتصادية المختلفة بالإضافة لأثره الاجتماعي.

وشـــدد الــعــمــ­وش عـلـى أهـمـيـة تـعـاون المواطنين من مرتادي الطريق للحفاظ على هذا المنجز والإلتزام بالارشادات والتحذيرات والسرعات المقررة حفاظا على سلامتهم وسلامة مركباتهم.

ومع فتح كل تحويلات المرحلة الثالثة، تصبح نسبة الإنجاز في المشروع 94 %، فيما يتبقى العمل في المناطق المأهولة "القطرانة والحسينية" والمتوقع الانتهاء من الأعمال الرئيسية مع نهاية شهر آب )أغسطس( المقبل.

يذكر ان العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي انطلق في أيلول )سبتمبر( 2017، حيث تم تقسيم المشروع إلى ثلاثة مـراحـل ينفذ كـل مرحلة منها إئـتـلاف من مقاولين أردنيين وسعوديين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.