الفيصلي الأكثر شعبية حسب استفتاء موقع الاتحاد الآسيوي

Al Ghad - - 32 -

عمان- _- شهد استفتاء أكثر الأندية شعبية في الأردن منافسة قوية ومثيرة خلال الساعات الأخيرة، في تأكيد على الشعبية التي تتمتع بها لعبة كرة القدم في البلاد.

وشـارك في التصويت 492603 أصـوات من قراء الموقع العربي الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كانت النسبة الكبرى منها في اليوم الأخير من الاستفتاء.

وبعد استمرار لعبة الكراسي الموسيقية على مدار ساعات طويلة وتبادل الصدارة لأكثر من مرة، نجح النادي الفيصلي في الحصول على المركز الأول بعدما حصد نسبة 54 % من الأصــوات، متقدماً على نادي الوحدات 42 % والحسين إربد 3 % والرمثا 1 %، ولم يحصل كل من الجزيرة والأهلي على أي نسبة.

ووجه موقع الاتحاد الآسيوي الشكر إلى الأندية التي تنافست في هذا الاستفتاء، وروابط مشجعي هذه الأندية وكل عشاق كرة القدم الآسيوية، الذين أسهموا في تحويل هذا التصويت إلى احتفال بشعبية كرة القدم الأردنية، مؤكدين حرص جماهير كرة القدم الأردنية على الاحتفال بأنديتها؛ حيث قامت الأندية وروابط المشجعين بتنظيم حملات متواصلة لتحفيز كل متابعي صفحاتها على المشاركة في التصويت، وهو ما ظهر من خلال تسجيل أكثر من 6 آلاف زائر للموقع بالدقيقة الواحدة طوال يوم الخميس الماضي.

ويشار إلى أن هذا الاستفتاء يأتي ضمن سلسلة تقارير يقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنشرها بشكل دوري لتحفيز الجماهير التي تستعد لاستئناف منافسات اللعبة في قارة آسيا.

وهذا التصويت جماهيري بشكل أساسي، ولا يعبر عن رأي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الفيصلي

يعد نادي الفيصلي من أبرز أندية كرة القدم الأردنية وهو الأكثر تحقيقاً للألقاب المحلية بعد فوزه بلقب الدوري 34 مرة وكأس الأردن 20 مرة، وكأس السوبر 16 مرة، بالإضافة لفوزه بلقب مسابقة درع الاتحاد 7 مرات.

ويعود تأسيس نادي الفيصلي إلى العام 1932 ليبدأ بعدها بكتابة تاريخه الناصع في كرة القدم الأردنية عبر عقود طويلة من الإنجازات المحلية التي ستظل شاهدة على قوة وعراقة الفريق ومساهمته الكبيرة في تاريخ اللعبة عبر قائمة طويلة من النجوم البارزين الذين قدمهم الفريق.

وفي العام 2005، سطر "الزعيم" إنجازاً كبيراً بفوزه بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد مشوار مميز ختمه بالفوز بالنهائي على النجمة اللبناني ‪-0 1‬ذهاباً و3-2 إياباً، ليكرر إنجازه مرة أخرى في العام 2006 بعد أن تفوق على المحرق البحريني ‪-0 3‬في لقاء الذهاب، رغم الخسارة في مواجهة الإياب 2-4، وكاد أن يضيف اللقب لخزائنه للمرة الثالثة على التوالي العام 2007 لكنه خسر المباراة النهائية أمام فريق شباب الأردن.

كما وصل الفريق إلى المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال العرب لكن الحظ لم يحالفه بالتتويج أمام وفاق سطيف الجزائري العام 2007 والترجي التونسي العام 2017 وكان على الدوام خير سفير للكرة الأردنية في المحافل الخارجية.

ومر الكثير من نجوم اللعبة على الفيصلي، من بينهم الشقيقان الراحلان سلطان ومصطفى الـعـدوان، إبراهيم مصطفى، باسم مـراد، الراحل خالد عـوض، الراحل محمد اليماني، ميلاد عباسي وأنيس شفيق، جمال أبو عابد، جريس تادرس، حسونة الشيخ، حاتم عقل، وغيرهم من اللاعبين.

- )من المصدر(

النتائج النهائية للتصويت الآسيوي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.