واعدون يزRرون ألقا في أرQ "الأPقال"

Al Ghad - - 34 -

عمان – أفرزت بطولة الواعدين لرفع الاثقال التي نظمها اتحاد اللعبة في صالة الكرامة؛ أسماء جديدة سيتم الـزج بها في صفوف المنتخبات الوطنية، رغم ان البطولة تقام للمرة الأولى في الأردن، خصوصا وان المشاركين والمشاركات تحت 15 سنة، ومنهم من لم يبلغ 10 سنوات بعد، إلا ان ما تحقق سيتم البناء عليه بشكل سليم، خصوصا وان البطولة حظيت بمتابعة حثيثة من رئيس الاتحاد عزام الزعبي ومـدرب المنتخب الوطني عيسى الصلاج.

الزعبي: البناء على ما تحقق

أكد رئيس الاتحاد عزام الزعبي، ان توجهات مجلس إدارة الاتحاد انصبت على اقامة بطولة للواعدين، مخصصة فقط لاكتشاف الوجوه الــجــديـ­ـدة، وقــيــاس قــدرة الأنــديــ­ة على رفد المنتخبات الوطنية بالعناصر الجديدة. وأضاف الزعبي: "رغم الظروف الحالية بسبب "كوفيد 19"، إلا أن الاتحاد أصر على اقامة البطولة التي تعتبر الأولى لهذه الفئة، ضمن سياسة الاتحاد لاكتشاف المزيد من العناصر التي من شأنها مواصلة رحلة العطاء، خصوصا وان البطولة شهدت أرقاما مميزة، متوقعا أنه سيكون لهذه الأسماء شأن في المستقبل المنظور".

الصلاج: مزيد من الاهتمام

مدرب المنتخب عيسى الصلاج الذي تابع أدق تفاصيل البطولة، وقال:"البطولة أفرزت لاعبين على سوية عالية، سيكون لهم شأن كبير، بجهد المدربين على الارتقاء باللاعبين".

وأضاف الصلاج: "سنعمل بالتنسيق مع الاتحاد ومدربي الأندية على برنامج تدريبي مخصص لكل لاعب على حده، لمعالجة الخلل، وتطويرهم من خـلال زيــادة جرعات التدريبات لتحطيم أرقامهم".

الجابري: خطة مدروسة

أشــار مــدرب رفـع الاثقال في نــادي يرموك البقعة علي الجابري؛ إلى أن النادي ورغم فترة التوقف الاضطراري خلال أزمة كورونا، فقد كان

متواصلا مع اللاعبات من خلال تدريبات خاصة، وان الإنجازات التي تحققت في البطولة تؤكد ان النادي يسير في الاتجاه الصحيح.

وأضاف الجابري: "أعمل مع الفريق ضمن خطة طموحة، حيث أزرع عامل التنافس بين اللاعبين، إلى جانب ضبط التكتيك والتركيز العالي، وعملت خلال الفترة الماضية التي سبقت البطولة لزرع روح التنافس لضمان تمثيل المنتخب الوطني في المستقبل القريب".

الذهبي: إنجاز يسجل

مدرب نادي حطين رضا الذهبي أكد بعد نظر قرار مجلس إدارة الاتحاد باقامة بطولة تحت 15 سنة، لأول مرة في الأردن، وهذا ما كشفت عنه نتائج البطولة.

وأشــار الذهبي إلى أن التنافس بين نادي يرموك البقعة وحطين سيبقى متواصلا لمصلحة اللعبة واللاعبين على حد سواء بما يخدم تطلعات المنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه يعمل ضمن أســوار النادي للارتقاء باللاعبين فنيا وبدنيا وتكتيكيا.

جمال: الاهتمام بالأندية

من جانبه طالب رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال اتحاد اللعبة، زيادة الاهتمام بالأندية التي تمارس لعبة رفع الاثقال، مؤكدا ان الأندية تأخذ على عاتقها الالتزامات المالية تجاه مدربيها ولاعبيها، رغم الازمة المالية، وان الأندية ترفد المنتخبات الوطنية بالعديد من الأسماء التي سيكون لهم مستقبل كبير لمصلحة الوطن، وان الاتحاد عليه جزء من تحمل مسؤولية الدعم المالي صوب تلك الأندية التي صناديقها بالأصل خاوية.

أسماء مميزة

بـرزت خلال البطولة اسماء ينتظر ان يتم استدعاؤها للمنتخب الوطني للشباب تحت 17 سنة، منهم ابراهيم فرارجة، قصي أبو حميدان، بهاء الخوالدة، عمر كتكت، حمزة أبو حميدان، عبدالرحمن ابـو جــرار، رغـد حناحنة، رحيمة حجازي، عدلة حسونة، راما حجازي، وئام قنديل، سندس الحناحنة، لانا عمار وراما حجازي.

ر<يس الات6اد ع[ا> ال[عبي يسلZ الرباعة و<ا> قنديل YAس افضل لاعبة M (_)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.