نائب عام عمان: توقيف أعضاء المجلس أسبوعا في مركز الإصلاح والتأهيل كف يد مجلس نقابة المعلمين لعامين

Al Ghad - - 1 -

عمان - قرر نائب عام عمان، حسن العبداللات، كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها ووقف النقابة عن العمل وإغلاق مقراتها لمدة عامين.

كـمـا قـــرر إصــــدار مــذكــرات إحضار بحق المشتكى عليهم، أعضاء مجلس النقابة، ليصار إلى عرضهم على المدعي العام الـمـخـتـص لاســتــجـ­ـوابــهــم عن الجرائم المسندة إليهم.

وبحسب العبداللات، تم إحالة المشتكى عليهم أعضاء مجلس نقابة المعلمين الموقوفة عن العمل، وعــددهــم ثـلاثـة عشر مشتكى عليه إلى مدعي عام عمان بالقضايا التحقيقية المنظورة لديه، وأنه تم استجوابهم وفق الأصـــول الـقـانـون­ـيـة وبحضور وكيلهم الـقـانـون­ـي، وبنتيجة الاستجواب فقد قرر المدعي العام توقيف كل واحد منهم لمدة أسبوع في مركز الإصلاح والتأهيل وإن التحقيق ما زال مستمراً بهذه القضايا.

وكان العبداللات صرح، أمس، أنه وعلى ضوء نظر النيابة العامة في عـدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين وهي: القضية التحقيقية المتعلقة بـالـتـجـا­وزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، القضية التحقيقية والمنظورة لدى مدعي عام عمان والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي واشتملت على إجراءات تحريضية، القضية التحقيقية المتعلقة بالفيديوها­ت الصادرة عن نائب النقيب والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظورة لدى مدعي عام عمان.

وبين العبداللات أنــه وبناء على ما تقدم فقد قرر المدعون العامون، إصدار مذكرات إحضار بحق المشتكى عليهم أعضاء مجلس النقابة ليصار إلى عرضهم على المدعي الـعـام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

من جهته، أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أنــه تبلّغ بـقـرار النيابة العامة المتضمن كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين ووقــف النقابة وهيئاتها، وبـنـاء عليه ستنفذ الــوزارة القرار من خلال تشكيل لجنة مـؤقـتـة لتسيير أعـمـال النقابة إداريا وماليا خلال اليومين المقبلين.

وقـــال النعيمي إن عــلاوة المعلمين ضمن تعديل نظام رتب المعلمين التي جرى وقفها إثر جائحة كورونا أسوة بجميع موظفي الدولة في القطاعين الـعـسـكـر­ي والــمــدن­ــي سيعاد صرفها للجميع اعـتـبـارا من بداية شهر كانون الثاني )يناير( المقبل.-) بترا(

)التفاصيل ص2)

مبنى نقابة المعلمين في عمان - )أرشيفية(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.