JصLار مذكرا‪J K‬ ?ضار بحI أعضاء المجلس.. و?Hر النGر بالFضاAا التحFيFية المتعلFة بالنFابة كف يد مجلس "المعلمين" عن العمO وNغلاق مقراتMا لمدة عامين

Al Ghad - - 2 -

عمان - قرر نائب عام عمان، حسن العبداللات، كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين واعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع واداراتها ووقف النقابة عن العمل وإغلاق مقراتها لمدة عامين.

كما قرر اصـدار مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم، أعضاء مجلس النقابة، ليصار إلى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

وكان العبداللات صرح، أمس، انه وعلى ضوء نظر النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين وهي: القضية التحقيقية المتعلقة بالتجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، القضية التحقيقية والمنظورة لدى مدعي عام عمان والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي واشتملت على اجراءات تحريضية، القضية التحقيقية المتعلقة بالفيديوها­ت الصادرة عن نائب النقيب والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظورة لدى مدعي عام عمان.

وبين العبداللات انه وبناء على ما تقدم فقد قرر المدعون العامون، اصدار مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم اعضاء مجلس النقابة ليصار الى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

كما قرر كف يد أعضاء مجلس النقابة واعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع واداراتها ووقف النقابة عن العمل واغلاق مقراتها لمدة عامين، ومخاطبة وزير التربية والتعليم لاجراء المقتضى القانوني فيما يتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أعمال النقابة اداريا وماليا.

وقـرر أيضًا منع النشر والـتـداول والتعليق في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي كافة بهذه القضايا المنظورة باستثناء الجهة الرسمية المصرح لها بذلك.

على صعيد متصل، قرر العبداللات، حظر النشر في القضايا المتعلقة بقرار كف يد مجلس نقابة المعلمين وإغلاق مقراتها، وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

ووجه العبداللات كتابا إلى هيئة الإعلام بالتعميم على وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي للتقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضايا التحقيقية رقم ‪/92 2020‬)مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد(، ورقم ‪/9246 2020‬)مدعي عام عمان(، رقم ‪/9247 2020‬)مدعي عام عمان(.

وشمل القرار ايضا عدم نشر كل ما يتعلق بمجريات التحقيق فيها أو نشر أو إعادة نشر أو تداول أي صورة أو فيديوهات تتعلق بها ما يؤثر سلبا على مجريات التحقيق.-)بترا(

دعوQ وAPر التربية لتOGيل لجنة مNقتة لتMيير أعما> النFابة JدارAا وماليا

مبنى نقابة المعلمين في عمان -)أرشيفية(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.