تنفيl عملية انتbابية تجريبية بالjرقاء

Al Ghad - - 5 -

عمان - نفذت الهيئة المستقلة للانتخاب، أمس، انتخابات تجريبية نيابية بلواء الرصيفة في محافظة الزرقاء، بالتعاون مع مركز الحياة "راصد" ومركز الأمان لحقوق الإنسان وبدعم من الاتحاد الأوروبــي والوكالة الاسبانية للتنمية.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة خالد الكلالدة، إن هذه التجربة تأتي بالانسجام مع رؤية الهيئة بالانفتاح والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن تقييم إجراءات الهيئة بشكل قبلي، للتعرف على أهم التحديات والمشاكل وحلها مسبقا، مشيرا الى أنه تم تطبيق كافة الإجـراءات الصحية واللازمة لتنفيذ عملية الاقتراع والفرز خلال التجربة الانتخابية. وأشار مدير "راصد" عامر بني عامر، إلى أن هذا التجربة من شأنها أن تسهم برفع الوعي لدى الشباب بشكل خاص بضرورة المشاركة الصحيحة في العملية الانتخابية، كما تهدف إلى قياس الإجراءات الرقابية وانسجامها مع الإجــراءا­ت الخاصة بالوضع الصحي.

وشارك في الانتخابات التجريبية شابات وشباب من لـواء الرصيفة حيث ترشح 16 مرشحة ومرشحا ضمن 3 قوائم انتخابية افتراضية، وأجريت الانتخابات في مدرسة عوجان الثانوية للبنات، واستمرت التجربة من الـ10 صباحا وحتى 1 ظهرا، وشارك في العملية الانتخابية 400 ناخبة وناخب.-) بترا(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.