"الغlاء والدواء": خطة شاملة للرقابة على الأسواق خلاc العيد

Al Ghad - - 6 - محمود الطراونة

عمان – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والــدواء الدكتور نـزار مهيدات وضع خطة شاملة للرقابة على الأسواق والمنشžت الغذائية والـمـحـلا­ت التجارية خــلال عيد الأضحى المبارك من خلال مناوبتين صباحية ومسائية في كل من عمان وجميع محافظات المملكة.

وقـال مهيدات في تصريحات صحفية لـ"الغد"، ان فرق الرقابة الخاصة بالمؤسسة ستعمل على مدار الساعة طيلة عطلة العيد من خلال المناوبات الصباحية والمسائية، مشيرا إلى أن التركيز سيكون على محلات الحلويات ومشاغل المطاعم المركزية والوجبات السريعة والأشربة والعصائر والمخابز والملاحم، وهي التي يكثر ارتيادها في مثل هذه المناسبات.

وأضاف، ان المؤسسة قسمت فرق التفتيش الى أربعة مسارات هي فريق الغذاء المتداول، وفريق المولات وفريقا المسح الجغرافي 1 و 2، لافتا الى أن التفتيش سيكون من خلال مفتشي الغذاء ومهندسي تصنيع الغذاء، والأطباء والأطباء البيطريين.

ويعمل فريق المسح الجغرافي وفقا لمهيدات خلال الفترات المسائية وتشمل عمليات التفتيش الاغذية والعصائر والمخابز والمحلات بمختلف انواعها وفي مختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى أن مهمة وأهداف الحملات التفتيشية التأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري وتاريخ الإنتا والانتهاء، وتوفر الـشـروط الصحية في المؤسسات الغذائية، ومدى التزام العاملين فيها بمعايير السلامة والصحة العامة، وممارسات التداول السليم للغذاء.

وأكــد ان الفرق ستعمد خـلال التفتيش إلى تقديم برامج التوعية والنصح لأصحاب المؤسسات والعاملين حـول خطورة عدم التقيد بشروط تخزين وتداول وعرض المواد الغذائية، محذرا من شـراء السلع الغذائية المعروضة من قبل الباعة المتجولين، أو تلك المعروضة على البسطات تحت اشعة الشمس.

ودعا المواطنين إلى عدم التردد بتزويد المؤسسة وفروعها بأي شكوى أو ملاحظة يواجهونها على مدار الساعة.

المNسMة تحذر مD شراء الMلع ال`ذائية المعروYة مD قبل الباعة المتجوليD أو تلك المعروYة علk البM[اK

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.