"ا4Fلية" و"الم?ران" Eعز7ان منIاa اللغة العر;ية ;الشراكة مV "AدواEي العر;ية"

Al Ghad - - 17 -

عمان - وقع موقع "أدواتي العربية"، المتخصص في تدريس اللغة العربية للمراحل الت|سيسية ب|ساليب مشوقة، اتفاقية مع مدرست•ي الأهلية للبنات والمطران للبنين، لتشتركا في عضوية المدارس لبرنامج اللغة العربية المقدم من "أدواتي العربية". وسيستفيد طالبات وطاب المدرستين في المرحلة الت|سيسية من البرنامج طوال العام الدراسي المقبل.

ويعمل برنامج "أدواتي العربية" على إثراء منهج اللغة العربية المقدم في المدرستين من خال تقديم أدوات وأنشطة تعليمية تفاعلية لا تسه–ل فقط توصيل المعلومة على المتعلمين، بل تجعلهم يخوضون تجربة تعليمية أكثر متعة ومرحا. ويمكن للمعلمين والمعلمات الاعتماد على البرنامج إما داخل الغرف الصفية، أو استخدامه كوسيلة ممتعة لإنهاء الواجبات البيتية‰ إذ يعد وسيلة تدرب على المهارات المطروحة في الصف. ويغطي "أدواتي العربية" جميع المواضيع المقررة في تدريس اللغة العربية للمراحل الت|سيسية، بما في ذلك تعلم الحروف، وتعلم قواعد اللغة العربية، وتعلم المفردات والأضداد وتركيب الجمل‰ حيث سيتمكن المتعلمون من الانتقال من مرحلة إلى أخرى والتدرج في المهارات والسلوكيات المطلوبة ضمن هذه المرحلة التعليمية، بما يسهم في تطوير معرفتهم وأدائهم.

وتعلي‡قا على هذه الاتفاقية، قالت رولا مسعد، م‚س—سة الموقع: "يهدف "أدواتي العربية" إلى جعل المتعلم محور العملية التعليمية من خال إشراكه في مهارات التعلم العŒليا، فكلما استخدم أدوات وأنشطة تعليمية أكثر، ازداد حبه للتعلم، وتعزز إتقانه للمهارة وثبتت في ذاكرته ليبني بعدها سلسلة من المهارات الأخرى، وذلك على عكس أساليب التلقين وحف˜ المهارات التي سرعان ما يتم نسيانها فور عدم استخدامه لها". وأضافت: "سعداء للغاية بهذه الشراكة، وب~يمان مدرستين مرموقتين كالأهلية والمطران ب|همية ترسي™ مهارات اللغة العربية لدى أطفالنا، بل وتدريسهم إياها ب|سلوب ممتع وقيم عبر برنامج "أدواتي العربية"".

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.