الحكومة تhiد التgامها بدعم "المستقلة للانتخاب"

Al Ghad - - 3 - محمود الطراونة m.tarawneh@alghad.jo

عمان – أكدت الحكومة حرصها على دعم الهيئة المستقلة للانتخاب لإنجاح العملية الانتخابية، وذلك في أعقاب صدور الإرادة الملكية السامية لإجــراء الانتخابات، فيما حددت "الهيئة" 10 تشرين الثاني )نوفمبر( المقبل يوما للاقتراع في المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعـلام، أمجد العضايلة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الصحة سعد جابر، والشؤون السياسية والبرلماني­ة، سعد جابر، بحضور مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات، في دار رئاسة الــوزراء، أمس، إن الحكومة ملتزمة بتقديم كل الدعم المطلوب للهيئة المستقلة للانتخاب.

من جهة أخـرى، اعتبر العضايلة ان منع الحكومة التجمهر والتجمعات والمتعلقة بدعوات المعلمين لإقامة اعتصام بالقرب مـن الـــدوار الــرابــع، يأتي لأسـبـاب صحية، موضحا أن "منع التجمهر بأعداد تزيد على المسموح به لضمان الصحة والسلامة العامة، واحتراما لمتطلبات التباعد وإجراءات الوقاية، والحيلولة دون تعطيل أي أماكن عامة، أو شوارع حيوية، أو مرافق تقدم خدمات صحية مهمة، وحركة المواطنين بانسيابية في هذه المناطق الحيوية".

من جانبه، قال المعايطة، إنه تم إجراء العملية الانتخابية في الأردن سابقا وسط ظروف صعبة، وإن الحكومة ستدعم الهيئة المستقلة للانتخاب بكل ما تحتاجه من كوادر بشرية، وأي دعم لوجستي.

وأشار المعايطة إلى أن "الحكومة ستحاف£ على أمن الانتخابات ولن تسمح بأي تدخلات أو أي شائبة تشوبها".

ودعا الشباب إلى تكثيف المشاركة ترشحا وانتخابا، معربا عن أمله بأن يشارك العدد الأكبر من المواطنين بالعملية الانتخابية.

وشدد المعايطة على أن الـوزارة ستقوم بإعداد حملات توعية تستهدف فئة الشباب للمشاركة بالانتخابا­ت والترشح، إضافة لمشاركة الأحزاب، متوقعا أن تكون مشاركتها بالانتخابا­ت متميزة.

ولفت إلى أن الأحزاب بدأت تشكل ائتلافات للمشاركة بالانتخابا­ت، قائلا إنه التقى خلال الأسابيع الماضية بالعديد من الأحزاب، وإن نظام التمويل المالي سيساعدها على خوض الانتخابات النيابية.

وفيما يتعلق بانتحابات النقابات المهنية الأخـرى، قال المعايطة إن الحكومة تدرس الموضوع بالتعاون مع مختلف الجهات، وإن رئيس الـوزراء عمر الـرزاز أوعز إلى الجهات المعنية بدراسة الموضوع بالتعاون مع وزارة الصحة.

المعايطة: لن نسمk بYh تدخلات Jو YJ شاSبة في الانتخابات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.