بقاء درجات الحرارة مرتفعة اليوم وانحسار تدريجي للكتلة الهواjية الحارة fدا

Al Ghad - - 4 -

عمان - _ - لليوم الخامس على التوالي، تكون المملكة تحت تأثير الموجة الحارة الإقليمية، مع ارتفاع قليل إضافي على درجات الحرارة بالمقارنة مع اليومين الماضيين، بحيث تبقى درجـات الحرارة، نهار اليوم الخميس، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 8 و10 درجات مئوية.

وحسب موقع طقس العرب، فإن الطقس يستمر حارا إلى شديد الحرارة بوجه عام في معظم مناطق المملكة، مع وصـول درجات الحرارة العظمى إلى 40 درجة مئوية في العديد من مدن وقرى المملكة، وربما أعلى من ذلك أيضا.

وبينما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر ومُثيرة للغبار في معظم مناطق البادية، تكون في خليج العقبة شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما ليلا، فيكون الطقس حــارا نسبيا في مختلف المناطق.

يوم غد الجمعة، أوضح "طقس العرب" أن آخر قــراءات الخرائط الجوية تشير إلى بدء انحسار تدريجي للكتلة الهوائية الحارة المُسببة للموجة الحارة الإقليمية، وبالتالي يُعتبر ذلك اليوم آخر أيام الموجة الحارة، إذ يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ولكنها تبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-5 درجات مئوية.

ويتحول الطقس ليُصبح حــارا نسبيا في المناطق الجبلية، وحـارا بالمناطق الداخلية، البحر الميت، الأغوار والعقبة ومناطق البادية.

وقــال الموقع "تندفع إلـى المملكة كتلة هوائية ذات درجات حرارة لطيفة لتحل محل الكتلة الهوائية الحارة، لذا يحدث انفراج كبير على الحالة الجوية وانخفاض ملموس على درجات الحرارة".

أما لي لا، فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وارتفاع ملحو Ÿ على نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة العظمى اليوm تصل إلى 40 في العديد من مدن وقرM المملكة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.