"الأمانة" تنفذ حمZت تفتيn على حظاmر بيع الأضاحي

Al Ghad - - 4 - مiيد أبو صبيm Moayed.abusubieh@alghad.jo

عمان – أكــد نـائـب مـديـر المدينة لشؤون المناطق البيئية المهندس حسام النجداوي ان كوادر أمانة عمان الكبرى، تنفذ حملات تفتيش على حظائر بيع الأضاحي، للتأكد من تطبيق أصحابها لاشتراطاته­ا.

وقال النجداوي لـ"الغد" إنه لن يسمح لأي كــان، الذبح داخــل الحظائر، وفي هــذا النطاق، لم تسجل الأمـانـة حتى مساء أمس أي مخالفة أو إزالـة بحق أي حظيرة، مؤكدا أن أصحابها يتحلون بروح المسؤولية.

كما أكد على أن الأمانة لن تتهاون مع من يبيع الأضاحي دون حصوله على رخصة لـذلـك، موضحا أنــه جــرى التعميم على ملاحم العاصمة بعدم الذبح فيها أو قبالتها.

وجــددت الأمانة التأكيد على التقيد باشتراطات الأمانة لاقامة الحظائر، على ألا تتجاوز مساحة الحظيرة 100 م2، ولا تزيد كثافة القطيع في هذه المساحة على 100 رأس، وأن تكون كل حظيرة بعيدة عن الأخرى مسافة لا تقل عن 10 أمتار.

الى ذلك› يستقبل مسلخ أمانة عمان صباح يــوم العيد، ذبحيات الأضاحي وبقدرة تصل إلى 300 أضحية في الساعة، وذبحيات تصل إلى نحو 200 أضحية في مسلخ الماضونة، ما يعتبر مؤشرا جيدا لضمان عدم التزاحم والتباعد الجسدي بحسب الأمانة.

كما قامت الأمانة ولأول مرة بعد جائحة كورونا، فتح سوق الجمعة بمنطقة رأس العين أبوابه أمس أمام المواطنين، وسط الإجراءات الصحية المتبعة.

- )تصوير: أمجد الطويل(

إحدn حظاjر بيع الأbاحي على طريق ياجوز

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.