Wmابات بالاختناy خلال مواجهات مع الا]تلال في كفر عقQ شمال القد^ ' E P`3اQ &ي ‪ 4 P` +‬ *-ل4 !6 ب)^ م-E 3Aي6 =Lا35

Al Ghad - - 16 -

T+ Wي فل-)ي3ي - سمم مستوطنون صهاينة أمس 120 رأس ماعز، لأحد مربي الماشية في الاغوار الفلسطينية وخسر لغاية مساء أمس 62 رأسا منها والعدد بإزدياد.

ويــقــول أحـمـد حسن زواهــــرة صاحب الماشية أن الاغنام نفقت، بعد رعيها أعشابا فـي المراعي القريبة مـن خيامه، رشها مستوطنون فـي وقــت سابق بالمبيدات والسموم.

ويقول زواهـرة أن مضايقات وتهديدات المستوطنين بدأت منذ عامين، مطالبين إياه ومعظم الفلسطينيي­ن في المنطقة بالرحيل، ويــقــول: "وصــلــوا لباب بيتي وطالبوني بالرحيل".

ويمكن سماع شهادات حية من ألسنة الرعاة عن تهديدات المستوطنين لهم، بغية طردهم من الأراضي الرعوية.

وبين زواهـرة أنه فقد نصف ثروته التي تعتاœ منها عائلته خلال بضع دقائق.

إلــى ذلــك أصيب عــدد مـن المواطنين بالاختناق، أمس نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامه بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطا‘، والغاز المسيل للدموع، تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

واحـتـجـز الاحــتــل­ال الإسـرائـي­ـلـي مئات المواطنين داخل مركباتهم، وأعاق مرورهم، ما تسبب بأزمة سير خانقة.

إلــى ذلــك قــال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباœ إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تدق طبول الحرب الدينية من خلال سياساتها العدوانية تجاه المسجد الأقصى المبارك، الذي هو وبكافة مرافقه وساحاته وأسواره بما

فيها حائŽ البراق، مقدس إسلامي خالŒ لا حق لغير المسلمين في أي جزء منه، وسيبقى كذلك الى أن تقوم الساعة، وهو ما أكدته أولا الشريعة الإسلامية بقرار رباني كما ورد في سورة الإسراء، وكذلك قرارات منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" التابعة لهيئة الأمم المتحدة .

وأضاف في بيان صحفي، أمس رداً على ما نشرته القناة السابعة الإسرائيلي­ة حول مجسم ما يسمى "الهيكل الثالث"، إن "قادة الاحتلال يعيشون في أحلام وغياهب الرواية المزيفة التي لا أسـاس لها في التاريخ أو الدين، ولن يكون لها كذلك في الحاضر أو المستقبل".

ووصف هذا الرسم بالعمل العدواني الوقح والاستفزاز­ي، وأنـه إعـلان صريح لرغبات إسرائيل العدوانية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك، وتخطŽ لإقامة "الهيكل" المزعوم على أنقاضه.

وطالب الهباœ كافة الأحرار والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وحماية التراث العالمي بسرعة التحرك قبل وقوع الكارثة، محذرا من أن أي مساس ولو بحجر واحــد للمسجد الأقصى سيشعل نــارا في العالم أجمع، ولن يكون أحد على وجه الأرض بمنأى عن لهيبها.

كما دعا أبناء الشعب الفلسطيني لمساندة المقدسيين المرابطين ومشاركتهم معركة الدفاع عن المسجد وحرمته وقدسيته.

كما وجـه نــداء عاجلا للأمتين العربية والإسلامية "أنــقــذوا الأقصى قبل فوات الأوان، وكونوا مع إخوانكم الفلسطينيي­ن الذين يدافعون عن شرف الأمة وكرامتها".

وأكد أن هذا الرسم "للهيكل" المزعوم هو جزء من مخط Ž اليمين المتطرف الذي يحكم دولـة الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة،

وهـدم المسجد الأقصى المبارك، ولو عن طريق إحــداث عوامل طبيعية مصطنعة، سـواء بالتفجير أسفل المسجد أو بإحداث انهيارات بسبب شبكة الأنفاق التي أنشأتها دولة الاحتلال أسفل المسجد، وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على أساسات المسجد وقد تؤدي إلى انهياره.

يأتي بيان الهباœ على وقع إقتحام 165 مستوطنا، أمس باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية.

وناشدت الفعاليات المقدسية بشد الرحال إلى "الأقصى" اليوم الخميس، بالتزامن مع

يوم عرفة، والربا‘ فيه لمغيب الشمس، والإفــطــ­ار في باحاته للتصدي للاحتلال ومستوطنيه، عقب الدعوات لاقتحامه.

إلـــى ذلـــك أخــطــرت قــــوات الاحــتــل­ال الإسرائيلي، أمس بالاستيلاء على 15 دونما من أراضي قرية رافات، غرب سلفيت، وفق رئيس مجلس القرية حسيب عياœ، الذي أكد بأن الأراضـي تقع في منطقة "حريقة الحمايمة"، وتعود ملكيتها لمواطنين في القرية.

واسـتـولـت قــوات الاحــتــل­ال أمــس على جــرارات زراعية، لمواطنين في عدة قرى بالأغوار.

وأفـاد الناشŽ الحقوقي عارف دراغمة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى مرج نعجة، ومرج غزال، والزبيدات، واستولت على ثلاثة جرارات زراعية.

وهدمت قـوات الاحتلال أمس أساسات منزل قيد الإنشاء في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، بحجة البناء دون ترخيŒ.

وشن جيش الاحتلال ليلة أول من أمس وفجر أمس حملة اعتقالات في الضفة طالت 24 مواطنا تركزت في محافظة نابلس.

وقال نادي الأسير، إن 12 مواطنا أعتقلوا من محافظة نابلس بينهم أسرى محررون، ومن القدس المحتلة اعتقلت مرابطة، إضافة إلى مواطنين جرى اعتقالهم من بلدة عناتا، والخليل وجنين، ومخيمي طولكرم، ونور شمس، والأغوار الشمالية.

وفـــي غـــزة تــوغــلــ­ت قـــوات الاحــتــل­ال الإسرائيلي صباح أمـس عشرات الامتار شرقي خانيونس جنوبي القطاع.

وقــالــت مــصــادر فلسطينية ان قــوات الاحتلال المعززة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية توغلت عشرات الامتار وقامت بأعمال تجريف بالمنطقة.-)وكالات(

قاضي قضاة فلسطيN: m`رائيل تدy طبول الحرe الدينية وندعو العالم للتدخل لوقفها ومستوطنون يقتحمون با]ات "الأقصى"

قMيع الاYنام لمواطن فلسMين? نافA بعد تسميمN من ق>= مستوطنين ف? الاYوار الIماليةL(وفا)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.