#ي-ي.. >$i !#ا*< >+دني &ي !N3م ‪ 2 "5 ‬ /ي" "ا مي

Al Ghad - - 17 - Kيمن Kبو حجلة ayman.abuhejleh@alghad.jo

القيسي: يشرفني أن أكون أول مN يرفع العلم الأردني في ‪g sUFC‬ ذk ليس_ `وى البداية

عمان – سطر علي القيسي إنجازا فريدا، بعدما أصبح أول مقاتل أردني ينضم لمنظمة "يو إف سي" الشهيرة لفنون القتال المختلطة MMA(.)

ونشر القيسي صورة له عبر صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك"، ظهر فيها متوشحا بالعلم الأردني، وممسكا بعقده مع "يو اف سي".

وأرفق القيسي مع الصورة عبارة مفادها: "الحمد ”، رسميا مقاتل UFC، كل هذا العمل الشاق كان يستحق، يشرفني أن أكون أول من يرفع العلم الأردني في UFC، حان الوقت الآن للعمل، هذه ليست سوى البداية".

ويعتبر القيسي من المقاتلين المعروفين في منطقة الشرق الأوسŽ، رغم أن تحوله من الكون˜ فو إلى فنون القتال المختلطة لم يكن سلسا على الإطلاق.

وتلقى القيسي المقاتل في فئة وزن الديك، خسارتين في مستهل مشواره الاحترافي في منظمة "ديزرت فورس" والذي انطلق العام 2015، لكنه أصر على الاستمرار، ليحقق ثلاثة انتصارات متتالية على القطري علي النعيمي بإجماع القضاة، والمولدافي ألكسندر بيريف بالضربة الفنية القاضية، والجزائري عبد القادر صوان باستسلام الأخير.

وبعدما انحلت منظمة "ديزرت فورس"، خاض القيسي نزالا في بطولة "كونلون فايت" خسره بقرار القضاة أمام الصيني يينا باو، ثم تحول للمشاركة في منافسات منظمة "فينيكس" فحقق انتصارين على اللبناني فيليب مسعود والكاميرون­ي جواري سديا باستسلام الاثنين.

وانضم القيسي بعد ذلك إلى منظمة "برايف"، فتخطى الهندي نيلسون بايس باستسلام الأخير، قبل أن يفوز العام الماضي على كل من اللبناني جورج باردويل بإجماع القضاة، والفلبيني جيريمي باكتيو بالطريقة ذاتها.

وتوجه القيسي أواخر العام الماضي إلى مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية، حيث تدرب في نادي فورتيس الشهير بقيادة المرب سيف سعود، وبرفقة المقاتل الأردني المعروف عبد الكريم السلوادي.

وكان موقع "ام ام أي جانكي" الشهير المتخصŒ بفنون القتال المتنوع، قد رشح القيسي للانضمام إلى منظمة "يو اف سي"، إلى جانب جراح السيلاوي الذي يحمل لقب فئة وزن خفيف الوسŽ في منظمة "برايف"،

-)من المصدر(

ومقاتل وزن الوسŽ هاشم أرخاغا، وذلك بعد تحول المنظمة الأميركية، لخوض النزالات في إمارة أبو ظبي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

وشهدت رياضة فنون القتال المختلطة، نشاطا ملحوظا في السنوات العشر الأخيرة في الأردن، حيث استفاد مقاتلون عدة من ظهور منظمة "ديزرت فورس"، قبل أن تبرز منظمة "كايج ووريورز" البريطانية وتقيم عدة بطولات في عمّان، شهدت بروز المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور قبل تحوله إلى واحد من ألمع نجوم الرياضة في العالم.

وإلى جانب الرباعي السيلاوي والسلوادي وأرخاغا والقيسي، ينخر‘ مقاتلون آخرون في منظمة "برايف"، مثل نورس أبزا› وجلال الدعجة الذي ألحق هزيمة بالقيسي في مستهل مشواره الاحترافي.

وتعد "يو اف سي" بمثابة مهد رياضة فنون القتال المختلطة، منذ تنظيمها لبطولتها الأولى العام 1993، ويقوم دانا وايت بإدارة المنظمة التي تقدر قيمتها السوقية بمليارات الدولارات.

المdات= اUردن? عل? الdيس? ممسكا بعdد\ مع "يو اn س?"

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.