!BYE3ا م=ا+ع * U< T/E"د د لB) " بي $+$/< j5$+ Pند5

Al Ghad - - 17 - Bالد المنيزJ ‪Khaled.munayzel@ alghad.jo‬

عمان- قـال رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات الوطنية في اتحاد المصارعة، صالح زريقات، أن أولى المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية ستكون في البطولة العربية للرجال، وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية، المقرر اقامتهما في مصر خلال تشرين الثاني )نوفمبر( المقبل، وما يزال موعد البطولة العربية معتمد رسميا من قبل الإتحاد العربي، في انتظار آخر تطورات إنتشار فيروس كورونا.

وأكد زريقات، أن المنتخب الوطني سيشارك في البطولتين، بعد أن حقق نتائج إيجابية في بطولتي العام الماضي، حيث ظفر منتخب المصارعة الرومانية بالمركز الثاني، وفاز كل من أحمد دهشان ومصطفى القاضي وسلطان علي ضامن بالميدالية الفضية في المصارعة الرومانية، بينما نال ميداليتين برونزيتين كل من باسل القاضي وأحمد المرافي.

وكان منتخب المصارعة الحرة، قد نال ميدالية ذهبية بواسطة زيد الشيشاني، وميداليتين فضيتين عن طريق عبدالكريم أبو دعيج وأرزو شاميل.

وفي بطولة إبراهيم مصطفى الدولية للعام الماضي، نال منتخب "المصارعة الرومانية" كأس المركز الثاني، ونال اللاعبان مصطفى القاضي وسلطان علي ميداليتين فضيتين، ونال باسل القاضي ميدالية برونزية، وفي المصارعة الحرة نال آرزو شاميل وعبدالكريم أبو دعيج ميداليتين فضيتين.

وحسب الجهاز الفني للمنتخب الوطني، المكون من يحيى أبو طبيخ )المصارعة الرومانية( ورمزي المرافي )المصارعة الحرة(، فإن التدريبات تركز على عناصر اللياقة العامة ومنها القوة والتحمل، والمهارات الفردية الخاصة بالدفاع والهجوم عبر استخدام الأدوات المساعدة.

وأشار المدربان، إلى أن المنتخبات الوطنية تضم العديد من اللاعبين الشباب والناشئين، الذين سيكون لهم مستقبلا مشجعا خلال العامين المقبلين، وقادرين على تمثيل الأردن في البطولة العربية للناشئين المقرر اقامتها في عمان خلال العام المقبل.

وبين المدرب يحيى أبو طبيخ، أن هناك عددا من اللاعبين الشباب يتمتعون بمستويات جيدة، تسعفهم على المشاركة في البطولة العربية المقبلة في مصر الى جانب منتخب الرجال، وهذا الأمر يتطلب زيادة الجرعات التدريبية خلال المرحلة المقبلة، ودخول اللاعبين في مباريات تنافسية للوقوف على جاهزيتهم الكاملة.

وتضم المنتخبات الوطنية اللاعبين: سلطان علي ضامن لوزن 77 كغم، مصطفى القاضي لوزن 55 كغم، عمرو عبدالفتاح لوزن 71 كغم، علي أبو سيف لوزن 63 كغم، أحمد دهشان لوزن 67 كغم )روماني رجال(، زيد هارون لوزن 97 كغم )حرة رجال(.

أما المنتخب الوطني للشباب، فيضم كلا من اللاعبين: عبدالكريم أبو دعيج لوزن 77 كغم )حرة(، يزن الحسنات لوزن 59 كغم، أحمد المرافي لوزن 67 كغم، باسل القاضي لوزن 87 كغم، ليث محمد لوزن 97 كغم.

أما منتخب الناشئين، فيضم اللاعبون: صهيب الحسنات لوزن 63 كغم، ياسين العتيبي لوزن 65 كغم، يحيى حسين أبو طبيخ لوزن 71 كغم )مصارعة رومانية(، بينما يضم منتخب المصارعة الحرة للناشئين اللاعبون: زيد إسحق لوزن 48 كغم، صهيب المرافي لوزن 52 كغم، صلاح

– )من المصدر( المرافي لوزن 57 كغم، عبدالرحمن الدراويش لوزن 62 كغم، سيف دورا لوزن 67 كغم.

يقوم المدرب الأميركي للمصارعة بزيارات لعدد من الأندية التي تمارس اللعبة، ويشرف على حصŒ تدريبية فيها من أجل اكتشاف المواهب والتركيز عليها خلال المرحلة المقبلة، حيث قام روسل بزيارة أندية أبو نصير والقوقازي والميدان، ومن المنتظر أن يواصل زياراته خلال المرحلة المقبلة لبقية الأندية ومراكز الواعدين، وكذلك زيارة مركز تدريب الأزرق للاجئين السوريين، الذي يشرف عليه اتحاد اللعبة بالتعاون مع الاتحادين الدوليين للمصارعة والتايكوان­دو. وأضاف زريقات، أن الاتحاد يركز في الوقت الحاضر على مدربين مميزين محليين قادرين على تطوير مهارات اللاعبين، مؤكدا أن الاتحاد يسعى خلال المرحلة المقبلة على تسلم المدرب الأميركي دان روسل مهامه ل شراف على تدريب المنتخبات الوطنية كافة.

منتخ>ات المGارعة ف? لMdة ت[كارية بعد إنجاOات العام الماQ?

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.